البصل صيدلية بين يديك

تاريخ النشر: 12/10/15 | 13:47

يعتبر البصل من أفيد الأطعمة الموجودة علي وجه الأرض فهو يوفر الحماية من السرطان كما أنه مفيد للقلب و لهشاشة العظام إلى غير ذلك من الفوائد الكثيرة له والآتي ذكرها :
1- البصل يقي من السرطان :يعتبر البصل من أكثر الأغذية التي تحمي من مرض السكر . حيث إن في منطقة ” فيداليا ” بجمهورية جورجيا يشتهر نوع من البصل يسمي ” بصل فيداليا ” ويتناوله السكان بكثرة ضمن غذائهم اليومي و قد سجلت الإحصائيات تمتع السكان هناك بوقاية ضد السرطانات. و بإنخفاض نسبة الوفاة بسبب سرطان المعدة بوجه خاص و ذلك بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بباقي الجمهوريات المحيطة. وعن دراسة أجراها المعهد القومي للسرطان بالولايات المتحدة ، وجد أن تناول البصل بوفرة و بخاصة مع أنواع أخري من نفس العائلة النباتية كالثوم يوفر الوقاية ضد السرطان و بخاصة سرطان المعدة و سرطان المريء و سرطان البروستاتا .
2- البصل يقلل من هشاشة العظام : في إحدى الدراسات تم استئصال مبايض مجموعة من إناث الفئران و الغرض من ذلك تعرضها لفقد كتلة العظام ، مثلما تزيد فرصة النساء للإصابة بهشاشة العظام بعد توقف نشاط المبيض ببلوغ سن اليأس و وجد أن تغذيتها بالبصل قلل من احتمال إصابتها بهشاشة العظام .
3-البصل مفيد جداً لصحة القلب :إن البصل بمثابة ” صيدلية ” تجمع أنواعا كثيرة من المركبات النافعة و بخاصة التي تمنح البصل رائحته النفاذة المزعجة . وذكر الباحثون أن البصل احد الأغذية الهامة التي تقلل من نسبة الوفاة بمرض القلب بنحو 20% ، أما الأغذية الأخرى s فاشتملت على البروكلى و الشاي الأخضر و التفاح و باقي أفراد عائلة البصل
4- المفيد لمرضي الحساسية و الربو : البصل من المركبات الأخرى ” بصيدلية البصل ” مركب كويرستين الذي يتميز بتأثير مضاد للحساسية و ينتمي لعائلة الفلافونويدات المضادة .و قد وجد أن هذه المركب يفيد في السيطرة علي حالات الحساسية الصدرية و الحساسية الأنفية و حمي القش التي تؤدي لضيق التنفس و ضيق الشعب الهوائية و انسداد الأنف.

2

تعليق واحد

  1. الحمد لله على نعمه…الصلاه والسلام على نبينا محمد…
    كل ثمره ذكرت بالقران الكريم هي اساس الطب والصيدليات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة