بيان لجنة المتابعة حول الإضراب المقرر الثلاثاء

تاريخ النشر: 12/10/15 | 7:15

عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اجتماعها اليوم الأحد 11 تشرين أول 2015 في مجلس كفر قرع المحلي، جرى فيها تقييم الأوضاع السياسية الفلسطينيّة المشتعلة، نتيجة سياسات وممارسات حكومة إسرائيل المغامرة والمتطرفة، على رأسها التصعيد الحاصل في القدس والأقصى. كذلك بحثت الإجراءات القمعية والتنكيلية التي تتخذها الشرطة يوميا بحق أبناء شعبنا من المتظاهرين، والإعتداء على المعتقلين جسديا ومنع المحامين من زيارة المعتقلين بمن فيهم القاصرين، وقد أدت سياسة الحكومة الإحتلالية العنصرية وبث خطاب الكراهية للعرب إلى استباحة دم العرب وشرعنة الإعتداء عليهم كما جرى في ديمونة، وصولا لإطلاق النار عليهم بما يشبه الإعدام الميداني، كما جرى في حالة السيدة إسراء عابد والشاب فادي علون. في هذه الأوضاع الحرجة والتي يعيش فيها شعبنا في حالة من الغضب العارم والإحتقان انتصارًا للأقصى والقدس والمقدسات، وانتفاضا على إعدامات الشارع وسفك الدماء ومظاهر العنصرية والقمع والاعتداءات العنصرية على ابناء شعبنا، قررت لجنة المتابعة التحامًا مع هبّة الشارع الفلسطيني بالإجماع في اجتماعها ما يلي:
1. إعلان الإضراب العام والشامل يوم الثلاثاء القادم 13/10/2015، والدعوة لمظاهرة قطرية وحدوية حاشدة في مدينة سخنين الساعة الرابعة عصرًا في نفس اليوم.
2. لجنة المتابعة تكون بحالة انعقاد دائم لاتخاذ القرارات بناء على التطورات الجارية.
3. تستنكر لجنة المتابعة مجددًا سياسات حكومة نتنياهو المغامرة التي يقودها مجموعة من المتطرفين الموتورين، ومحاولاتها المستمرة لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك، كما وتدين وترفض عقلية الحكومة العنصرية الإستعمارية بإخراج الحركة الاسلامية عن القانون، والتحريض على النائبة حنين زعبي والقيادات السياسية العربية وتعلن تضامنها الكامل معهم، وتحذّر نتانياهو وحكومته من المضي في مخططاتهم المبيتة.
4. تدعو لجنة المتابعة اللجان الشعبية والأطر الشبابية في كل القرى والمدن العربية وكذلك في المدن الفلسطينية لأخذ دورها في الحراك النضالي الشعبي الإحتجاجي بشكل منظم ووحدوي، والمبادرة إلى تنظيم المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في كل بلد وبلد قبل الإنطلاق للمظاهرة القطرية في سخنين.
5. تحيّي لجنة المتاعبة شبابنا الذي يقف وقفة عز وشموخ دفاعا عن القدس والأقصى المبارك وتثمّن دورهم النضالي، كما وتدعو شبابنا الى إظهار المسؤولية والحرص والحفاظ على الممتلكات العامة والمصالح التجارية ومرافق الخدمات العامة.
6. تدعو لجنة المتابعة أهلنا عامة، والطلاب والعمال خاصة، أخذ كل وسائل الحيطة والحذر في تحركهم في المدن اليهودية والمعاهد العليا، وذلك تحسبا للإعتداءات العنصرية الهستيريّة التي يقوم بها المتطرفين اليهود، كما وندعو شبابنا إلى الإنتباه في استخدام وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث رصدت حالات كثيرة لإعتقال أو فصل أو دعوة للتحقيق لشباب، إثر ما نشروه بوسائل الإتصال الإجتماعي، والتي تحولت لمصيدة بأيدي المخابرات.
7. تدعو لجنة المتابعة الشرطة لإطلاق سراح المعتقلين وإلى الكف فورا عن إجراءاتها التعسفية ضدهم، كما وتهيب بالمحامين من أبناء شعبنا بالتجنيد والتطوع للدفاع عن المعتقلين، ومتابعة قضاياهم حتى إطلاق سراحهم بدون أي شروط.
ختاما ليكن إضرابنا الشامل ومظاهرتنا العملاقة صرخة مدوية في وجه نتانياهو وحكومته العنصرية وسياسة الإحتلال، وإعلانًا واضحًا بعزيمتنا وإصرارنا في الدفاع عن القدس والأقصى، وعن أنفسنا ووجودنا ضد العنصرية المستشرية، وليكن يوم الثلاثاء يوما تاريخيا من أيامنا المشهودة.

1

2

1

‫20 تعليقات

  1. على مذا ستحصلون من الاضرابات سوى خسارة اولادنا لمواد الدراسه؟؟
    كفى تحريض وانجرار وراء المتطرفين حلو المشاكل المتراكمه في مجتمعنا والتي هي الخطر الحقيقي الاقصى ليس في خطر مجتمعنا في خطر كبير جدا جدا
    اتركوا السياسه والسياسين فهم يبحثون فقط عن مصالحهم الشخصيه الم تتعلموا من الانتفاضه السابقه؟؟؟؟

    1. الى حضرة الصايم عن الكلام :
      قد يخسر اولادنا ” مواد دراسية ” لكنهم قد يتعلمو درساً عن الشرف وعن اهمية مقدساتنا .
      ولعلمك الاقصى في خطر ومن واجبنا ان نقف معاً ضد المداهمات المتعمدة من قبل المتطرفين اليهود .

  2. قرار غير سليم لا يوقف القتل.يجب عقد جلسة طارئة مع النتن ياهو واجباره على وقف الشلال الدموي ضد ابناء شعبنا…وايجاد الالية الملزمة بذالك

  3. كل الاحترام للجنه الشعبيه ويا رب تحمى المسجد الاقصى من اعداء الدين

  4. الاقصى في خطر ما دمنا لم نتحرر فكريا..وما دمنا لم نقتنع بان تعطيل الدراسه لم ولن يحل اي اشكال يذكر بل على العكس..هذه الاضرابات والمظاهرات لن تجدي نفعا سوى مزيد من الاعتقالات والتقاط بعض الصور التذكاريه باحسن الاحوال هذا اذا لم تتحول الى معارك بين شباب يفتقر للوعي الكافي بان المظاهره ليست ساحه للتعبير عن العنف بقدر ما هي مجال وحق شرعي للتعبير عن الرأي..وبين شرطه اضحت المظاهرات لعبتها الجديده..لا بديل عن الحوار مهمها طالت المعارك ومهما كبر الالم والغضب ومهما زادت حدة العنصريه فلا بديل عن الحوار مع الطرف الاخر..

  5. بكفي حلول تقليدية
    بدنا تعملو اشي يفيد الجمهور العربي مش جعجعة

  6. نستطيع ان ندافع عن مقدساتنا وننتصر عندما نكون يد واحده وليس مشتركه بالاسم فكل حزب يتظاهر باسم حزبه ومبفرده وحركه اسلاميه شماليه وجنوبيه فلا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما في انفسهم

  7. يا جماعه الخير وعو ولادكم مكيفين عالاضراب بس مش عارفين شو بصير ليش اضربنا بس يلا احنا اضربنا كيفنا

  8. ما الهدف من الاضراب.
    ومن خول لجنه المتابعه بان تقرر مصير شعب.
    انتم لا تدرون ولا تعلمون ما نتائج هذه القرارات.
    يا عمي روحو واشتغلو عشان تتقدم بلادكم واولادكم.
    يعني اذا اضربنا شو بدو يصير.
    يجب ان نعلم ابناءنا كيفيه تقبل الغير .
    اما بالنسبه للاقصى ،في حدا صرح انو بدو يهدو او ما شابه.
    للبيت رب يحميه .
    بلاش هبل وخليكم واقعيين.
    كل واحد اليوم بدو يستغل هاي اظروف عشان مصالح شخصيه.
    شعب تعبان انتو .
    انتم تتاجرون بدماءنا ودماء اطفالنا.
    لا للاضراب ولا للعنف ولا للكذب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة