كفرقرع تحتضن مؤتمرا دراسيا لوزارة المعارف

تاريخ النشر: 08/10/15 | 16:17

عقد يوم امس الاربعاء مؤتمرا لجهاز التربية والتعليم – لواء حيفا في قاعة المكتبة العامة كفر قرع تحت عنوان “مواجهة ظواهر العنف في أروقة المدارس وخارجها”.
شارك في المؤتمر رؤساء سلطات محلية وممثلين عنها وقادة من شرطة إسرائيل ومديرو مدارس وأقسام معارف ومستشارون وموظفون لهم صلة بالتربية والتعليم.
وقد تولى عرافة اللقاء المفتش زكريا حردان الذي تحدث عن قدسية الإنسان ودور المدرسة في توعية الطلاب من أخطار العنف الكلامي والجسدي وشبكة الانترنت وعلى ضرورة التعاون بين جميع الأطر: السلطة المحلية والمؤسسة التربوية وشرطة إسرائيل. وشكر المجلس المحلي على استضافة المؤتمر وتقديم المساعدة اللوجستية.

هنأ الحضور رئيس مجلس كفرقرع المحامي حسن عثامنة على تأدية ركن الحج وعودته سالما. حيث شكر رئيس المجلس المهنئين وأثنى على دور القائمين على هذا اليوم. ثم تطرق بإسهاب الى أهمية اللقاء والشراكة بين جميع الأطرف لمواجهة ظواهر العنف في المجتمع العربي. وذكر بان ظواهر العنف في كفر قرع آخذة بالنقصان وذلك بفضل جهود وموارد مادية وبرامج تربوية كثيرة. ثم شكر وطالب الشرطة بالاستمرار بمكافحة ظواهر العنف.
كما واكد رئيس المجلس المحلي على ضرورة تكثيف برامج التوعية والتثقيف للطلاب من اجل العمل على بناء طالب متسامح نابذ للعنف بكل اشكاله وانواعه بما في ذلك الاعتداء على الممتلكات العامة من اشارات مرور وحدائق عامة والعاب.

عن وزارة التربية والتعليم تحدث مركز التفتيش العربي السيد مدحت زحالقة ,الذي شكر الحضور وأشار لأهمية اللقاء لمواجهة ظواهر العنف. وأكد على أهمية الشراكة مع الشرطة لتوعية الطالبات والطلاب عن المخاطر الناجمة من إتباع العنف وتأثيره على حياتهم.
ثم جاء دور الشرطة, حيث تحدثت רפ”ק دانه ليف كورين ضابطة لمنع العنف في لواء الشاطىء بشرطة اسرائيل عن التغييرات الجديدة في الشرطة وهي افتتاح قسم جديد تحت عنوان ” الإرشاد والتوعية” حيث تم تعيين مرشدين جدد, وظيفتهم تقديم الوعي للطلاب في المدارس. وتم التركيز من قبل الشرطة في هذا اليوم عن مخاطر استعمال الانترنت وارتكاب جنايات قانونية. وتم التحدث عن التعديل في القانون حيث يطبق قانون العقوبات من بلغ سن 12 سنة وما فوق..
في القسم الثاني من المؤتمر تولى عرافته وإدارته مفتش الاستشارة التربوية في المدارس العربية السيد حسن عيد الذي أشاد بدور المستشارات والمستشارين التربويين في مواجهة ظواهر العنف. وشكر بدوره شرطة إسرائيل والسلطات المحلية على التعاون البناء.
كما وشمل المؤتمر تقسيم المستشارات والمستشارين إلى مجموعات عمل للتداول والنقاش في مضامين منشور مدير عام وزارة التربية والتعليم الجديد 2015 “אקלים חינוכי מיטבי והתמודדות מוסדות החינוך עם אירועי אלימות וסיכון” والذي يتناول طرق التدخل.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (10)

1 (12)

1 (14)

1 (15)

1 (16)

1 (17)

1 (18)

1 (19)

1 (20)

1 (22)

‫2 تعليقات

  1. امنور ابو العبد الاستاذ مدحت زحالقه ادامك الله ذخرا وسندا لمجتمعك بوجودك وعظمة قدرك سوف ينحسن الوضع في الوسط العربي مع الاجيال القادمه لكن اريد ان الفت انتباة بعض الحضور اين الناس ذو الكفأءة والخبرة في التربيه الامنهجيه غير مدعوين لان التعليم الامنهجي مكمل لتعليم المنهجي عزيزي ابو العبد اذا ارات التغير فبدا بتجديد واترك الروتين لانه خلص تاريخوا الله يسعدك يا ابى العبد يا استاذنا الاستاذ مدحت زحالقه كل التقدير واحترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة