إستشهاد شاب بعد اختطافه سلاح جندي

تاريخ النشر: 07/10/15 | 13:55

أفادت تقارير صحفية إسرائيلية، ظهر اليوم الاربعاء، أنّ “شابًا تعرض للطعن في “كريات جات” في “شدروت لخيش”، جنوبي البلاد”، وسط شبهات بعملية معادية، بحسب التقارير. مشيرة إلى أنّ “الحادث تخلله محاولة لخطف سلاح”، ويذكر أنّ قوات الإنقاذ والشرطة وصلت إلى المكان”، بحسب التقارير.

وعممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بياناً وصلت نسخة عنه لموقع بقجة جاء فيه ما يلي: قبل فترة قصيرة من ساعات ما بعد ظهيرة اليوم الاربعاء بالجنوب مدينة كريات جات ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة قام شاب على ما يبدو عربي الهوية بمحاولة طعن جندي مع خطف سلاحه وهربه لداخل بناية سكنية وبالتالي تمكنت قوات الشرطة المعززة التي هرعت الى المكان من التوصل اليه واطلاق النيران اتجاهه اصابته بجراح توفي على اثرها في المكان.
لاحقا تبين من التحقيقات الاولية على ان شاب عربي غادر باص وصل الى كريات جات لاحظ بجندي اسرائيلي في الجوار مقدما على خطف سلاحه بينما الجندي يتعارك معه مقاوما قام الاول الشاب بطعنه في منطقة الرأس اصيب من جرائها الجندي طفيفا مع تمكن الاول الشاب المهاجم من الفرار مع سلاح الجندي لداخل بناية سكنية قريبة جنبا الى جنب هرع قوات الشرطة الى المكان والتي رصدت الشاب هناك مع اقدامه وعلى ما يبدو باطلاق عيارات نارية من السلاح الذي اصبح بحوزته اتجاه القوات التي ردت باطلاق النيران اتجاهه وبالتالي لاقى مصرعه في المكان ومن دون تسجيل اصابات بصفوف قوات الشرطة.
هذا ويشار الى ان تفاصيل هوية الشاب لم تتضح بعد واعمال البحث مع التشخيص مع التحقيقات والمراجعات ما زالت جارية وسط تواجد مكثف لقوات من الشرطة وقيادة الجنوب هناك وبحيث صحيح لهذه المرحلة يستشف بان الحديث يدور حول خلفية قومية لا غير.
وعلى خلفية هذه العملية أثني وزير الامن الداخلي جلعاد اردان على رد الفعل السريع لقوات الشرطة هناك، مع دخولهم المبنى وبالتالي تمكنهم من الاجهاز على منفذ العملية على الفور وبذلك منعوا وقوع كارثة كبرى.
مشيرا الى ان القوات عملت تماما كما هو متوقع منها. كما ومؤكدا الاستمرار في المحاربة بحزم ومع استهداف كل من يحاول المس وإلحاق الأذى باي من افراد الجمهور وعلى حد سواء.

unnamed (1)

تصوير : צופן מצ”ב

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة