الملكة رانيا تشارك بمهرجان المواطن العالمي

تاريخ النشر: 07/10/15 | 13:52

1

انضمت الملكة رانيا العبدالله، عقيلة العاهل الأردني، في نيويورك إلى سيدة أميركا الأولى ميشيل أوباما، ونائب الرئيس الأميركي جو بايدن، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وعدد من الشخصيات العالمية وأكثر من 60 ألف شخص في مهرجان المواطن العالمي السنوي الرابع للدعوة من أجل العمل على إنهاء الفقر في جميع أنحاء العالم وتسليط الضوء على الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة.
وفي بداية مداخلتها قدمت الملكة رانيا العبد الله إحدى الشابات، والتي شاركت في المهرجان نيابة عن الشباب والفتيات من أجل إيصال صوتها وتقديم رؤيتها للعالم بحلول عام 2030.
حضر المهرجان كل من رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، وعدد من النشطاء كالمدير التنفيذي لشركة فيس بوك مارك زوكربيرج، وعدد من الفنانين العالميين.
كما كانت الملكة رانيا شاركت في نشاط نظمته مؤسسة الأمم المتحدة لدعم وتمكين المرأة والفتيات في العالم وضمان المساواة الجندرية، بحضور الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة الأمم المتحدة كاثي كالفين والمدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للمرأة فومزيلي ولامبو نتشوكا، والإعلامية كاتي كوريك، ونائبة وزير الخارجية الأميركية هيذر هيغينبوتم، ورئيس والمدير التنفيذي لمجموعة أريكسون هانس فيستبيرغ، ورئيسة شركة كاتربيلر ميشيل سوليفان، ورئيس شركة ماكنزي العالمية جيمس مانيكا، والنجمة جينيفر لوبيز، وعدد من الفنانين العالميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة