نصائح لبشرة مشدودة خالية من الترهلات بعد الولادة

تاريخ النشر: 10/10/15 | 2:46

خلال فترة الحمل، تمر بشرة الجسم من فترة صعبة، و بعد الولادة، يتعرض الجلد للتمدد فيفقد مرونته و يعاني من الترهل. تأرق هذه المشكلة العديد من النساء.

لهذا نقدم إليك سيدتي ثمان نصائح مفيدة لتعيدي الجمال لبشرتك و لتتمتعي بجسم مشدود من جديد.
1. داومي على أخذ دش بالتناوب
الدش بالتناوب هو عند قيامك سيدتي بتحميم جسمك بالماء البارد و الساخن في نفس الوقت وذلك بالمناوبة بينهما. شيء صعب أن ننتقل من الماء الساخن إلى البارد و العكس في غضون ثوان، لكن هذه الطريقة أثبتت نجاعتها في شد الجلد. و يجدر التركيز على المناطق التي تأثرت بالحمل و فقدت مرونتها أكثر من غيرها كالصدر، البطن، الوركين، و الأرداف.
ومن الجيد كذلك تدليك هده المناطق للحصول على نتيجة أفضل، قومي بالتدليك بحركات دائرية مما يساعد الدم من الوصول إلى هده المناطق و إنعاشها.

2. تجنبي الحميات القاسية
بعد فترة الحمل يكون لدينا دون شك بعض الوزن الزائد، لكن يجب عليك الصبر و عدم حرق المراحل خوفاً من تأزيم الوضع. فالجسم يكون بحاجة لجميع العناصر الغذائية اللازمة لإنتاج الكولاجين و الإيلاستين الضروريين لمرونة جسمك. فلا تحرميه من هذه العناصر باتباعك لريجيم قاس.

3. اعتمدي على الفيتامينات الصحيحة
يجب على وجباتك أن تكون غنية بالفيتامينات، و بالأخص فيتامين A ، بي فايف B5 ، و بي إيت B8 المعروفة بتقوية الجلد و حمايته. و بالتالي أكثري سيدتي من الحليب الكامل الدسم، البيض، الدواجن، و لحم البقر الغنية بهاته الفيتامينات. فيتامين سي C كذلك مهم لكونه يدخل في عملية إنتاج ألياف الكولاجين على مستوى الجسم، و فيتامين إيE يلعب دورا هاما في حماية الجلد لأنه من أنجع مضادات الأكسدة. نجد هذه الفيتامينات في المكسرات، اللوز، الأسماك الغنية، وفي بعض الزيوت كزيت عباد الشمس.

4. احذري من الملح
العديد منا يميل إلى المبالغة في وضع الملح، و لكن عليك أن تنتبهي سيدتي فالملح يحسن نكهة الأطعمة و لكنه في الآن نفسه يلعب دورا هاما في تخزين الماء في الجسم، و هذا ما يضعف الأنسجة الضامة و يجعلها تترهل.

5. اختاري كريماً جيداً لشد الجسم
من المهم أن تستعملي يوميا كريما يساعد على شد بشرتك و يعيد مرونتها. عليك سيدتي أن تختاري كريما غنيا بالعناصر المرطبة كتلك الكريمات المشبعة بالغليسيرين على سبيل المثال، أو بالمكونات المنبهة كالكافيين أو فيتامين إي E .

6. استعملي الكريم بالشكل الصحيح
غالبا ما نغفل أن الطريقة التي نضع بها الكريم لا تقل اهمية عن المنتوج نفسه. إليك أهم النصائح التي تساعدك في وضع كريم الشد بالطريقة المثلى:
– ابدئي بتسخين الكريم في يديك
– لوضع الكريم على الساقين، ابدئي من الكاحلين حتى الفخدين و أنت تدلكين بشرتك، من الضروري البدء من الأسفل إلى الأعلى في اتجاه تدفق الدم.
– لوضع الكريم على الساعدين، ابدئي من الرسغين نحو الكتفين مع التدليك.
– لوضع الكريم على الأوراك، قومي بالتدليك بحركات دائرية لبضع دقائق.
– لوضع الكريم على الصدر، قومي بالتدليك بحركات دائرية صغيرة مع تجنب الحلمة، ثم قومي بتوسيع الدوائر.

7. التدليك ثم التدليك
لتعزيز تغلغل الكريم في أنسجة الجلد، يجب عليك سيدتي أن تقومي بالتدليك. يمكنك القيام بتدليك ذاتي للمناطق الأمامية من جسمك و الاستعانة بشخص آخر لمساعدتك على تدليك المناطق الخلفية كالظهر. يمكنك الحصول على خدمة جيدة كذلك في مراكز الجمال التي تخصص جلسات للتدليك.

8. عودي إلى الرياضة
يمكنك الآن العودة إلى ممارسة الرياضة ومن الأفضل البدء بالرياضات السلسة كاليوغا، فعليك أن تعودي عضلاتك على المجهود البدني شيئا فشيئا. إذا كانت ولادتك طبيعية، فمن الأفضل الانتظار لمدة شهرين بعد الولادة قبل البدء في ممارسة الرياضة (أربعة أشهر في حالة الولادة القيصرية). و في الانتظار يمكنك سيدتي ممارسة رياضة المشي لمدة وجيزة يومياً فهي تساعد على تنشيط الجسم، تنشيط الدورة الدموية، ومنع تجمد الأنسجة.

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة