شبهات لتنفيذ عملية طعن في القدس

تاريخ النشر: 07/10/15 | 11:13

أطلق مستوطن النار على فتاة فلسطينية في شارع الواد بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة، بعد أن زعم قيامها بعملية طعن مستوطنين.
وأفاد مراسل “كيوبرس” أن الاحتلال دفع بتعزيزات أمنية كبيرة الى شارع الواد، وأجبر أصحاب المحلات التجارية هناك على اغلاقها، وفرض طوقا عسكريا على المنطقة برمتها، فيما هرعت طواقم الإسعاف الى مكان العملية.
ووفق شاهد عيان فان الفتاة كبرت بوجه المستوطنين في شارع الواد فهاجمها أحدهم وحاول خلع حجابها فما كان منها الا أن أخرجت سكينا وحاولت طعنه وأصابته بجروح طفيفة، ما دفع بالمستوطن الى اخراج سلاحه وأطلاق النار عليها.
كيوبرس

وعممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بياناً وصلت نسخة عنه لموقع بقجة جاء فيه ما يلي: قبل فترة قصيرة من صباح اليوم الاربعاء بالقدس في البلدة القديمة ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة اقدمت شابة عربية على تنفيذ عملية طعن طعنت خلالها مواطن يهودي 35 عاما مع تمكنه من رفع وتوجيه سلاحه نحوها واطلاقه عيارات نارية اصابتها بجراح التي توصف وعلى ما يبدو بالبالغة احيلت على اثرها للعلاج بالمستشفى جنبا الى جنب اصابة الاول اليهودي طفيفا جراء تعرضه للطعن.
هذا ووفقا للتحقيقات الاولية فإن المهاجمة المعتدية كانت قد فاجأت المواطن اليهودي من الخلف مقدمة على طعنه في القسم العلوي من جسده واعمال المراجعة والتحقيقات ما زالت جارية.
لاحقا تمت احالة المواطن اليهودي الذي وصفت جراحه وعلى ما يبدو ما بين الطفيفة والمتوسطة للعلاج بمستشفى هداسا عين كارم جنبا إلى جنب إحالة المعتدية التي تبين على أنها مقدسيه 18 عاما سكان احد الأحياء العربية بشرقي القدس، حي صور باهر بجنوب المدينة، والتي وصفت جراحها وعلى ما يبدو ما بين البالغه والحرجة للعلاج ايضا بمستشفى هداسا عين كارم.
هذا وتواصل الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة.
لاحقا تبين من خلال تقدم مجريات التحقيقات الاولية على ان الشابة المقدسية المعتدية لاحظت بالمواطن اليهودي عابرا قرب باب المجلس بالبلدة القديمة فقامت وعلى ما يبدو بتتبعه مستلة سكينا كان بجعبتها طاعنة اياه من الخلف قرب العنق جنبا الى جنب قيام المواطن الذي كان مسلحا بمسدس شخصي باطلاق النيران اتجاهها واصابتها بالغا مع شروعها بالابتعاد وهي مصابة مهرولة الا ان قوات من الشرطة وحرس الحدود الذين كانوا على مقربة قاموا بادراكها والامساك بها مع السيطرة عليها واعتقالها وبالتالي تمت احالتها والمواطن اليهودي الضحية للعلاج بالمستشفى وهي رهينة الاعتقال.
هذا ويشار الى ان يقظة المواطن اليهودي المعتدى عليه وقوات الشرطه وسرعة ردة الفعل اسهمت اسهاما كبيرا في السيطره على الموقف ، الردع والامساك بالمعتديه وبالتالي تم منع مواصلتها المس بابرياء اخرين كما وللعلم ، قوات شرطية معززة، الاف من الافراد، تواصل انتشارها في كافة انحاء المدينة تشديدا على شرقي القدس والبلدة القديمة حفاظا على السلامة العامة والنظام العام وفي البلدة القديمة بالذات يعبر مسلمون ومسيحيون ويهود من محليين وزوار وسواح واخرين والامور تبدو على طبيعتها والى ذلك يتطلب من القوات الشرطية مواصلة العمل وفقا لمستوى يقظة مضاعف ومهنية عاليه جدا.

تصوير كيوبرس
1

2

3

4

5

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة