توديع الفتى الشهيد عبد الرحمن عبيد الله

تاريخ النشر: 06/10/15 | 13:18

أفادت مصادر فلسطينية أنّ “محافظة بيت لحم، شهدت اليوم، اضرابًا شاملًا وعامًا، حدادًا على استشهاد الفتى عبد الرحمن عبيد الله (12 عامًا) الذي استشهد رميا برصاص الجيش الاسرائيلي خلال عودته من المدرسة في مخيم عايدة للاجئين شمالي المحافظة.
وتم تعليق الدراسة واغلات المحلات التجارية حدادا على روح الشهيد، كما انطلقت مسيرة احتجاجية أمس الإثنين باتّجاه قبّة راحيل، وهو ما أسفر عن اندلاع مواجهات بين شباب فلسطينيين وقوّات الجيش التي أطلقت الرصاص المطاطي والحي على الشبان، ما أسفر عن عشرات حالات الاختناق”.

وأفادت المصادر: “وكانت قد أعلنت الفصائل الوطنية عن إضراب شامل في كافة مناطق محافظة بيت لحم، حيث انطلقت جنازة الشهيد من مستشفى بيت جالا الحكومي (الحسين) بمراسم رسمية عسكرية باتجاه منزل عائلته الكائن في مخيم عايدة، وأقيمت الصلاة على جثمان الشهيد في مسجد المخيم، لتشييع جثمانه الطاهر لمثواه الأخير. كما دعت حركة فتح ولجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم لاضراب شامل يوم الثلاثاء وتصعيد في كافة مناطق التماس”.

كما وأفادت شبكة قدس الإخباريّة، ظهر اليوم الثلاثاء أنّ “مواجهات اندلعت عند حاجز قلنديا شمالي مدينة القدس، وذلك بين القوات الإسرائيلية وشباب فلسطينيين، كما واندلعت مواجهات هذا الصباح على حاجز عطارة شمالي رام الله، في الوقت الذي يتم فيه توديع الفتى الشّهيد”. وأفادت شبكة قدس الإخباريّة أنّ “مواجهات أخرى اندلعت في منطقة باب الزاوية في مدينة ‫الخليل‬ بالإضافة الى قيام قوات الأمن باقتحام بلدة العيسويّة”.

الصور التالية بعدسة xinhua
1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة