الانتهاء من تصوير “رائحة الخبز”

تاريخ النشر: 07/10/15 | 10:45

انتهت الكاتبة السينمائية الإماراتية منال علي بن عمرو من تصوير فيلمها الروائي القصير “رائحة الخبز”، الذي يبدأ حاليا مرحلة العمليات الفنية، للمشاركة به في مهرجان دبي السينمائي الدولي الدورة المقبلة ٢٠١٥ وفي عدد من المهرجانات السينمائية الخارجية.

فيلم “رائحة الخبز”، الروائي القصير (مدته ٢٠ دقيقة)، يأتي بعد أربع سنوات من فيلم المخرجة الأخير “أشياء”، الذي كان نتاج ورشة سينمائية متخصصة للمخرج الإيراني العالمي عباس كياروستامي.. وفيلم “رائحة الخبز”، الذي كتبت السيناريو له منال بن عمرو، ينتمي لتصنيف الأفلام الدرامية الإجتماعية حيث طرح برؤية مختلفة نوعا ما في الشكلوالعناصر البصرية. حاولت فيه المزج بين الواقع والغرائبي بهدف ترك الشك واليقين للمتفرج يقرره كيفماناسب تصوره حيث تدور أحداثة عن فتاة بكماء وصماءتعيش مع أسرتها البسيطة الحال والتي يعمل أفرادها في صناعة وبيع الخبز. تتعرض الفتاة لمأساة داخل البيت الذي يتفق فيه الجميع ضمنيا اختيار الصمت وتجاهل ما حدث ومتابعة الحياة كما كانت. الفيلم يسلط الضوء علي تلك الحالة من النكران التي يختارها الفرد خوفا من الفضيحة أو الخزي متجاهلا أبسط حقوقه في الحيا

والفيلم بدعم من ”إنجاز” من “مهرجان دبي الدولي السينمائي”، و”إيمج نيشن” وساهم في الإنتاج كلا من شركة صوت دبي، ومنال علي بن عمرو. تم تصوير العمل في بيت قديم من بيوت الجزيرة الحمراء في إمارة رأس الخيمة مع عدد من الممثلين : القديرة مريم سلطان، أشجان، غانم ناصر، سمية الداهش، حسن بلهون، خالد ذياب، ولبيية ليث. مدير التصوير مجدي الخاروف والمونتاج وتصحيح ألوان محمد غنيم، مهندس صوت محمود البغدادي، إشراف انتاجي وعلاقات عامة محمد مجدي، مدير وتنفيذ الانتاج محمد الزعابي، تصوير فوتوغرافي محمد نذير.

يُذكر أن الكاتبة والسينمائية منال بن عمرو ، خريجة “الاتصال الجماهيري”، من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وهي واحدة من أبرز أبناء جيلها من السينمائيين الإماراتيين، الذين انطلقوا مع “مسابقة أفلام من الإمارات”، عام 2001، التي أسّسها وأدارها السينمائي مسعود أمرالله، وأطلقت جيلاً كاملاً من السينمائيين الإماراتيين، الذين منحوا السينما الإماراتية صورتها وحضورها، محلياً وعربياً.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة