عملية طعن بالقدس تسفر عن قتيلين وإصابات

تاريخ النشر: 03/10/15 | 21:22

قالت مصادر فلسطينية ان زوجين إسرائيليين وطفلهما اصيبوا بجروح وصفت بالحرجة والخطيرة، بعد تعرضهم للطعن في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس ، بينما أصيب منفذ ال عملية بجروح خطيرة واعلن عن استشهاده في وقت لاحق، حسب الشرطة الإسرائيلية. وأفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:”وفقًا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، تمّ تنفيذ عملية معادية تخللها طعن وإطلاق عيارات نارية من قبل مشتبه عربي الهوية، مساء اليوم السبت، في البلدة القديمة في القدس، حيث أصيب على إثرها عدد من الاشخاص بجراح متفاوتة، تتضمن وعلى ما يبدو اصابة بالغة الخطورة، علمًا أنّ قوات الشرطة وحرس الحدود من شل حركة الشاب المهاجم”، وفقًا للبيان الذي وصلت عنه نسخة إلى موقع يقجة.


تصوير: كيوبرس
وتابع البيان:”هذا، وتواصل قوات كبيرة من الشرطة التي هرعت الى المكان بأعمال البحث مع المراجعة والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة”، إلى هنا نص بيان الشرطة.

وأضافت السمري في بيانها “لاحقا ووفقا للتحقيقات الأولية تبين على أن المصابين هم وعلى ما يبدو أفراد عائلات يهود سواح أجانب كانوا عابرين في شارع الواد بالطريق الى حائط المبكى مع مهاجمتهم من قبل شاب، الذي تبين لاحقا على انه فلسطيني من سكان منطقة البيرة رام الله، مباشرًا بطعن افرادها بسكين متمكنا وخاطفا وعلى ما يبدو سلاح أحد الجرحى مطلقا عيارات نارية تجاه مجموعة سياح أجانب وقوات الشرطة التي هرعت الى هناك هناك مسفرا عن اصابه 5 اشخاص بجراح متفاوتة تضمنت رجل وسيدة في أواسط العمر نحو الأربعينات بجراح وصفت وعلى ما يبدو بالحرجة و3 آخرين وصفت جراحهم ما بين المتوسطة وبالغة الخطورة، تمت إحالتهم على اثرها للعلاج في مستشفيات القدس هداسا عين كارم وشعري تسيدق. أضف لذلك ووفقا للمراجعات والتحقيقات الأولية الإرهابي المهاجم المعتدي قام بالتقدم نحو مجموعة اليهود مشهرًا سكينا مباشرًا بطعن افرادها مع هرب إحدى السيدات الجرحى مبلغة القوات الذين تواجدوا على بعد نحو 50 مترا من هناك مع هرع قوات الشرطة وحرس الحدود الذي شرع المهاجم بإطلاق العيارات النارية نحوهم من مسدس تناوله وعلى ما يبدو خاطفا من احد الجرحى مع قيام القوات بإطلاق العيارات النارية عليه بشكل دقيق واصابته بجراح حرجة توفي على أثرها في المكان. هذا، وليس من النافل الإشادة بأداء ومهنية القوات التي منعت من تدهور الوضع للاسوأ واصابة اخرين ابرياء بأذى” وفقا لبيان الشرطة.
وتابعت السمري “لاحقا تبين أن الشاب الفلسطيني الإرهابي المهاجم يدعى مهند شفيق حلبي (19 عامًا) من سكان البيرة قضاء رام الله والتحقيقات جارية. وأعلن في المستشفى عن وفاة 2 من الجرحى المصابين بجراح حرجة – لهما الرحمة. هذا، ويشار الى أنّ مواطنة مجموعة المصابين الضحايا، اليهود، ما زالت غير واضحة تماما ولم يجزم فيها بعد واعمال تشخيص الهويات الدقيقة جارية جنبا الى جنب التحقيقات الجارية بكافة التفاصيل والملابسات ذات الصلة بهذه العملية” وفقا لبيان الشرطة.

unnamed (1)

هذا، ووصل الى موقع يقجة بيان صادر عن كيوبرس، جاء فيه “تسود في هذه الأثناء حالة من التوتر الشديد أحياء البلدة القديمة في القدس، عقب عملية طعن قالت الشرطة الإسرائيلية أنّ شابا فلسطينيا نفذها عند طريق الواد في البلدة القديمة، وأدت الى إصابة أربعة مستوطنين بجروح وصفت بالخطيرة، فيما أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي النار على الشاب منفذ العملية وأعدته ميدانيا.وفي أعقاب ذلك فرصت القوات الإسرائيلية حصارا كاملا على البلدة القديمة، وأغلقت مداخلها، ومنعت الخروج منها أو الدخول اليها، كما أجبرت أصحاب المحلات التجارية على اغلاقها، وما زالت التوتر سيد الموقف حتى اللحظة” كما جاء في البيان.

unnamed (1)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed

تصوير: كيوبرس

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة