بيت الحكمة بالناصرة يُحيي ذكرى هبة القدس

تاريخ النشر: 02/10/15 | 12:33

بمبادرة من طاقم التربية الاجتماعية ، قامت مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة بسلسلة من الفعاليات والنشاطات ذات العلاقة بذكرى هبة القدس والاقصى الرهيبة التي اقترفها جنود حرس الحدود وشرطة اسرائيل بحق أبرياء من العرب الفلسطينيين في الداخل في اكتوبر من سنة 2000، حيث إحتضنت ساحة المدرسة جميع الطلاب بعرض كل صف من الصفوف عن حياة شهيد معين، ذكر سيرة حياته الخاصة حتى يوم استشهاده عن طريق صور ومجسمات ومواد، والقت الطالبة اية بدارنة قصيدة من تأليفاها تجسد هبة القدس والاقصى، على مسمع الطلاب والمعلمين.
وقدم الطالبان رغد منصور ومالك ابو صهيون كلمات، حيث تضمنت إرشاد الطلاب إلى وجوب التسلح بالعلم والمعرفة لمواجهة المخططات التي تستهدفنا وتستهدف وجودنا على أرضنا، وتطرقا إلى إحداث وخفايا المجزرة بأسلوب مؤثر وتحدثا عن حيثيات واحداث هبة اكتوبر ومسلسل الانتهاكات بحق المواطنين العرب في الداخل. وقال المربي قاسم شحادة الذي تولى عرافة اليوم “شكلت أحداث أكتوبر هبة القدس و الأقصى حدثاً مفصلياً في علاقة الداخل الفلسطيني بالسلطة الإسرائيلية، وزادت الهوة بين الطرفين إلى حد العداء السافر من الحكومة والجمهورالاسرائيلي ، في المقابل كانت هبة القدس والأقصى علامة فارقة في تعزيز الهوية الفلسطينية.
مدير المدرسة المربي عبد الفتاح حسن قال: “إنّ ما حدث لن يمحى بمرور الوقت والزمن، فالشهداء حاضرين دائمًا ببالنا، ونحن على الوعد أن نحيي هذه الذكرى كل سنة في موعدها هذا وقام وفد من طلاب ومعلمين من المدرسة صباح اليوم الخميس بالمشاركة بالفعاليات التي نظمتها البلدية بخصوص هذا اليوم، وقاموا بزيارة قبور الشهداء في مدينة الناصرة وقراءة الفاتحة ووضع اكاليل الزهور. أداره المدرسة وعلى رأسهم مدير المدرسة الأستاذ عبد الفتاح حسن يتقدمون بجزيل الشكر إلى طاقم الهيئة التدريسية كافًة لوقوفهم وقفة رجل واحد في إنجاح الفعاليات.
asdf (1)

asdf (2)

asdf (3)

asdf (4)

asdf (5)

asdf (6)

asdf (7)

asdf (8)

asdf (9)

asdf (10)

asdf (11)

asdf (12)

asdf (13)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة