ماذا تعرف عن متلازمة دوس؟

تاريخ النشر: 01/10/15 | 0:00

قالت الغرفة الألمانية للأطباء إن ‫متلازمة دوس (Doose Syndrome) هي نوع نادر من الصرع يُعيق النمو الذهني، وغالبا ما يصيب الأطفال من عمر سنة حتى خمس سنوات.

‫وتتمثل أعراض متلازمة دوس في سقوط الطفل المفاجئ أو ميل الرأس إلى ‫الأمام في بعض الأحيان أو ارتعاش جفن العين لفترة وجيزة، بالإضافة إلى ‫شد العضلات أو فقدان الوعي.

وأضافت الغرفة أنه لم يتم تحديد أسباب الإصابة بهذا النوع النادر من ‫الصرع على وجه الدقة حتى الآن، مشيرة إلى أن المرض يتلاشى في بعض ‫الحالات من تلقاء نفسه بعد عدة سنوات، بينما يعود مجددا بعد الشفاء في ‫حالات أخرى.

وعن العلاج، أوضحت الغرفة أنه يتم تثبيط النوبات من خلال تعاطي العقاقير أو بعض الهرمونات. كما يمكن تخفيف المتاعب من خلال اتباع نظام ‫غذائي صحي يقوم على الأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة القليلة ‫الكربوهيدرات.

كما ينبغي على الوالدين عدم محاولة منع الحركات المصاحبة للنوبة، مع ‫مراعاة إعطاء الطفل دواء الطوارئ الموصوف من قبل الطبيب بعد خمس ‫دقائق من النوبة على أقصى تقدير.

بالإضافة إلى ذلك، تنصح الغرفة الوالدين بملاحظة تفاصيل النوبات جيدا، ‫مثل المدة التي تستغرقها ومسارها، لافتة إلى أن تسجيلها بواسطة الفيديو ‫-إن أمكن- يساعد الطبيب المعالج على التشخيص.

878765י

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة