الاتحاد السعودي يعلن نقل المباراة والرجوب يعترض

تاريخ النشر: 01/09/15 | 0:00

رأى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب امس الاثنين أن قرار نقل مباراة منتخب بلاده مع نظيره السعودي المقررة في 13 الشهر المقبل ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 وكأس أسيا الأمارات 2019 “ظالم لفلسطين ومستهجن”.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم نشر بياناً رسمياً أعلن فيه عن موافقة الاتحاد الدولي للعبة على قرار نقل المباراة إلى ملعب محايد، وتم تأكيد ذلك من قبل لجنة المسابقات في “فيفا” بناء على طلب الاتحاد السعودي واستناداً إلى ظروف خاصة بالأخير جرى تقديمها إلى اللجنة في 23 من الشهر الحالي.
وقال الرجوب في تصريحات لموقع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم “إن ذلك القرار يعتبر ظلماً لفلسطين، وإن اللجوء إلى اللجنة المنظمة لكأس العالم بهذه الطريقة يعكس اصراراً واضحاً في رفض القدوم إلى فلسطين تحت أي ظرف من الظروف”.
وأكد الرجوب أن الاتحاد الفلسطيني سيلجأ إلى كافة الوسائل والهيئات القانونية والدولية المعنية من أجل رفع هذا الظلم، مع تأكيده على احترام الاتحاد الفلسطيني لكافة لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيراً إلى أن عملية النقل حصلت بناء على ظروف سعودية خالصة وليست فلسطينية وبدون التشاور ومراجعة الاتحاد الفلسطيني.
وتابع “إن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سيعقد اجتماعاً بداية الاسبوع المقبل لمناقشة تداعيات ذلك القرار الظالم والمستهجن والذي جرى بناء على طلب الاشقاء السعوديين”.
وأكد الرجوب أنه تم توجيه رسالة رسمية إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر طالبه فيها بتوضيح عملية النقل.
وشدد الرجوب على أن فلسطين ترى في المس بحقها في ملعبها البيتي سابقة خطيرة لا يمكن القبول بها باي شكل من الاشكال.
يذكر أن الامارات لعبت في رام الله في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى وتعادلت مع فلسطين صفر-صفر.
وتتصدر السعودية الترتيب برصيد 9 نقاط قبل الجولة الخامسة، مقابل 7 للإمارات و4 لفلسطين ونقطة واحدة لكل من تيمور الشرقية وماليزيا.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة