إنطلاق الأطباء الصغار في الزهراء أم الفحم

تاريخ النشر: 03/05/11 | 4:21

ضمن برنامج التثقيف الصحي في مدرسة الزهراء في ام الفحم  إنطلق هذا الاسبوع  مشروع الأطباء الصغار في سلسة من اللقاءات التعليمية والدورات في موضوع الصحة والإسعاف الأولي والإصابات وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الإعداد العلمي للطلاب, حيث تقرر أن يكون شهر أيار وحتى نهاية الفصل الدراسي الحالي المرحلة الأولى من المشروع الذي سيستمر في سنوات دراسية قادمة  برعاية   “مؤحيديت” وبتوجيهات من مدير الفرع السيد إياد مصاروة والمسؤولة عن التثقيف الصحي السيدة كفى كروان وبإرشاد السيدة رندة فروج والسيدة ناهدة عباس اللواتي بدأن بالمشروع وسيرافقن الطلاب لمدة ثمانية لقاءات, ولاحقا سيتم إشراك الصفوف الخامسة لجانب الصفوف السادسة من طلاب المدرسة.

إجملاً للقاء الأول فقد صرحت لنا السيدة رندة فروج بأن اللقاء كان تعارف بين المرشدات والطلاب, وثم نبذه عامة عن قواعد الصحة العامة والتعرف على مصطلحات طبية جديدة وقام الطلاب بالعمل في مجموعات تعرفوا من خلالها على أجهزة جسم الإنسان وذلك بعد إرتدائهم ملابس الأطباء.

هذا وقد أبدى الطلاب مهارات وتعاون منقطع النظير وتفاعلوا بشكل ممتاز مع المرشدات وقاموا بأنفسهم بإجراء تدريبات في الإحياء والإنعاش ضمن هذا اللقاء.

إن هذه اللقاءات ستفتح أمام الطلاب نوافذ جديدة تمكنهم من فهم جسم الإنسان بطريقة علمية وتفتح امامهم افاق جديدة للمستقبل.

هذا وقد رافق المرشدات عدد من معلمي ومعلمات المدرسة, وعملت على تركيز الموضوع المربية مسرة يونس التي عملت على إعداد وتنفيذ البرنامج على الوجه الأكمل.

وفي نهاية اليوم شكرت مديرة مدرسة الزهراء المربية خالدية محاميد طاقم الإرشاد التابع لصندوق المرضى “مؤحيديت” وشكرت المعلمين والمعلمات اللذين شاركوا في إنطلاق هذا المشروع وتمنت النجاح لجميع المشاركين.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة