• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    جلسة استماع للاعتراضات ضد اقامة مستوطنة في وادي عاره

    ستعقد اللجنة اللوائية للتخطيط صباح غد الثلاثاء 3.5.11  جلسة استماع للاعتراض على اقامة مستوطنة (متسبي ايلان) ,  القريبة من ام القطف وبرطعة وقرية دار الحنون الغير معترف بها . وسيتم تقديم الاعتراضات من قبل اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة ، واهال من ام القطف واهال من دار الحنون بواسطة المحامي توفيق جبارين. وذلك في مكاتب اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في حيفا .

    الجدير ذكره ان هذه المستوطنة انشئت في 2004 كنقطة عسكرية لحرس الحدود ، وسرعان ما تحولت لبؤرة استيطانية لاربعين عائلة من المستوطنين الذين اتوا من مستوطنات الضفة الغربية ممن كانوا يختصون بمضايقات الفلسطينيين وقطع اشجار الزيتون وقتل المواشي والاعتداءات المتكررة على المواطنين العزل.

    اليوم تريد الدولة تمدين هذه المستوطنة وبناء ما يزيد عن 350 وحدة سكنية على مساحة 470 دونم وهي محاذية لاراض عربية، مما يهدد هذه الاراض مستقبلا وسيعرضها للمصادرة في وقت من الاوقات، وقد حاولت جهات مختصة مع اصحاب هذه الاراضي المبادلة تحت اغراءات ، لكننا منعا ذالك .

    ومن المتحمسين لهذا المشروع الاستيطاني ما هو الا السيد “ايلان سديه “، الذي يرفض بشكل قاطع ضم دار الحنون كقرية تابعة للمجلس الاقليمي الذي يراسه ،وهه القرية قائمة منذ 1928 وهي واقعة ضمن نفوذ المجلس الاقليمي ” منشي” .

    مرفق لذك الموافقة على خرائط المستوطنة من قبل المجلس القطري للتخطيط والبناء في القدس من يوم 26.10.10

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. منذ زمن قصير هب البعض بالاعلان انهم قاموا بنقل المعسكر القريب من المدرسه الثانويه ليبعدوه عن نفوذ كفر قرع ولكننا وللاسف الشديد لم نرى الا انهم قاموا بالموافقه على بناء ثكنه عسكريه عملاقه لا يعرف ما بداخلها ولا الاهداف التي من وراء بنائها الا الله ولن اخجل ان اقول ان كلاهما اي المتشاجرين على البلاغ الذي من شانه ترقيتهم درجه حين اعلن كلاهما انه قام بنقل المعسكر ,كلاهما موجود في السلطه المحليه (كلاهما يمثلان اهل القريه امام السلطات الحكوميه) ,سؤالي هو : هل بامكاننا ان نثق بهذه الشخصيات لتقوم نيابة عن اهل قريتنا بالدفاع والحفاظ على الاراضي العربيه التي سيتم مصادرتها لمصلحه مدينة حريش والتي بدأت عجلاتها بالدوران ؟
      هل سيقومون بالثوره ضد هذا المخطط الفاسد بشرف وضمير ام انهم سيبيعون هذه القضيه مقابل اهداف خاصه ؟
      ان كانوا فعلا اصحاب ضمائر حيه فالفرصه امامهم وليقدموا الحمايه والحفاظ على الاراضي هذه المره

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.