أفكار سهلة تصنع فرقاً كبيراً في ديكور منزلك

تاريخ النشر: 09/10/15 | 2:52

تتعدّد الأفكار وتتنوع حول تغيير ديكور المنزل، ويتم ذلك من خلال إعادة تنجيد المفروشات أو تغطية الجدران بورق جدران أو إضافة الأكسسوارات والعمل على إحداث تغييرات بالأكسسوارات القديمة.

سنقدّم لك في هذا المقال بعض النصائح السهلة التي تصنع فرقاً كبيراً في ديكور منزلك في وقت كثير جداً وبكلفة زهيدة.
1. قومي بعرض مجموعة من الأواني الخزفية بشكل مرتب على طاولة الطعام، واحرصي على جعلها تتناسب مع بعضها البعض من حيث الألوان والموديلات. تضيف هذه القطع لمسةً مفعمة بالفخامة وتجعل غرفة الطعام مكاناً مميزاً.

2. علّقي ستاراً داخلياً طويلاً في وسط المطبخ أو غرفة الجلوس لجعلها تنقسم إلى غرفتين بدون الحاجة إلى جدار اسمنتي أو خشبي. إن هذه الفكرة رائعة بين المطبخ وطاولة الطعام، فهي تفصل بينهما ووتمنحك الخصوصيّة في المطبخ خلال تحضير الطعام.

3. في غرفة النوم، بإمكانك شراء أغطية السرير المختلفة من حيث الألوان والنقوش وتنسيقها مع بعضها البعض، تماماً كما ترين في الصورة حيث الوسادة مختلفة عن الغطاء.

4. يمكنك وضع قطعة انتيك في الحمام لمنحه حياةً ورونقاً خاصاً، وهي تتناسب مع الأسلوب البسيط والذي تغلب عليه الألوان المحايدة مثل الأبيض والبيج. لا ننسى بأن القطع الانتيك مثل هذه المنضدة لها فوائد عملية عديدة إلى جانب شكلها الأنيق.

5. هل تملكين قطعة أثاث زهيدة الثمن وقديمة ولست متأكدة ماذا ستفعلين بها؟ جرّبي طلاءها باللون الأبيض وسيمنحها ذلك حتماً لمسةً أنيقة وفخمة، كما أنه سيخفي كل العيوب فيها وستبدو كأنها أحضرت من أفخم المتاجر.

6. قد تبدو الفكرة غريبة قليلاً، لكن بإمكانك جمع الأطباق والصحون القديمة، خاصةً القطع التي بقيت من طقوم ناقصة، وتعليقها على الجدار في غرفة الجلوس أو الطعام أو حتى في البهو وجعلها متناسقة مع المفروشات، وهي حتماً ستمنح الديكور لمسةً خاصة.

7. إذا كنت تملكين قطعةً صغيرة من ورق الجدران ولا تدرين ماذا ستفعلين بها، لا ترميها واستخدامها في تغطية ظلال النوافذ، وتأكّدي بأنها تتناسق مع ألوان ونقوش مفروشات الغرفة. ستكون هذه الفكرة رائعة في غرفة النوم.

8. قد تبدو الممرّات جزءًا فارغاً من المنزل ومن الصعب تصميمه بشكل أنيق، لكننا ننصحك بالحصول على سجادة أو سجادتين بألوان مميزة وأقمشة فخمة ووضعها على الأرضية، وهي حتماً ستمنح المكان فخامةً لا تضاهى.

9. تجدين في معظم غرف الجلوس والصالونات بأن المقاعد ملاصقة للجدران، لكننا ننصحك بإبعادها قليلاً إلى الوسط وجعلها قريبة بعض الشيء من بعضها البعض، وهذا سيمنح الغرفة لمسةً حميمة ودافئة.

10. نصل إلى فكرتنا الأخيرة، والتي قد تبدو مجنونة قليلاً، لكن باستطاعتك إعادة تنجيد المفروشات القديمة لديك بالستائر القديمة التي كنت تفكّرين برميها، ولا بأس إذا كانت مختلفة من حيث الألوان والنقوش والأقمشة، فهذا سيمنح الديكور لمسة خاصة وشخصية جداً.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة