كيف تمنحين ديكور المطبخ لمسة مرحة بخطوات سهلة

تاريخ النشر: 04/10/15 | 8:49

يعتبر المطبخ من الأجزاء المهمّة في المنزل بالنسبة للسيدة ولكل أفراد العائلة على حد سواء لأنه المكان حيث تحدث اللقاءات العائلية حول مائدة الطعام ويتسنّى للمرأة أن تهتم بعائلتها وتحضّر لهم أشهى المأكولات.

وأنت بإمكانك جعل المطبخ مكاناً مفعماً بالحياة والمرح بخطوات في غاية البساطة والسهولة.
1. أضيفي لمسةً من الألوان الزاهية في المفروشات والكراسي والخزانات لأنها تمنح الجو حياةً ورونقاً مميزاً.

2. ركّزي على البلاط واختاري الألوان والنقوش التي تتناسب مع الديكور وتمنحه أسلوباً مميزاً، ولإبراز الأرضية عليك اتّباع الألوان البسيطة في باقي أجزاء الديكور.

3. اخلقي توازناً بين الألوان الدافئة والباردة مثل البرتقالي والأزرق، وهذا يمنح الجو طاقةً إيجابية مريحة.

4. امزجي بين المواد المستخدمة مثل خشب الجوز والخشب الصناعي للمطابخ الجاهزة ذات الأرضية المصنوعة من الفلّين.

5. ادخلي الطبيعة إلى المطبخ بالحصول على واجهة زجاجية مطلّة على الحديقة، وهي تمنح انطباعاً بأن المطبخ أكبر مساحةً وتزيد من تميزه.

6. أضيفي لمسة ريفية في الخشب والطاولة والخزانات لأنها تمنح المطبخ لمسة رائعة خصوصاً مع الأجهزة التقنية المصنوعة من الستينلس ستيل.

7. حافظي على الأسلوب البسيط في الديكور واتّبعي الخطوط الواضحة والألوان المحايدة مثل الأبيض الذي يتناسب بشكل رائع مع الخشب.

8. تلاعبي بالألوان واخلقي تناقضاً فيما بينها، تماماً مثل اللون الأبيض والأسود في البلاط خلف المناضد، وهي تمنح المكان طابعاً مفعماً بالفخامة.

9. امزجي بين الأساليب المختلفة لأنها تضيف هوية خاصة إلى المطبخ، مثلاً خشب البلوط والستينلس ستيل والألوان الزاهية مثل الأصفر.

10. استفيدي قدر الإمكان من المساحة من خلال تركيب الخزانات والأدراج وتقسيم المساحة بشكل عملي ومرتّب، فتحصلين بذلك على أكبر عدد من الرفوف والمساحة.

11. اعتمدي الجرأة في أحد الأجزاء في المطبخ، مثلاً اجعلي المنضدة باللون الأحمر الصارخ واتركي باقي أجزاء الديكور على بساطتها.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة