طرق لتنظيف الفضة

تاريخ النشر: 07/10/15 | 6:24

كيفية تنظيف و تلميع الفضة

التنظيف
1. التنظيف بعد الاستعمال من حين لاخر. القطع الفضية التي تستخدم نادرا ما تعاني من بقع و تشوهات. عندما لا توجد بقع أو عند بداية تشكلها، قم بغسل المجوهرات الفضية في الماء الدافئ (وليس الساخن) مع استعمال منظفات خفيفة خالية من الفوسفات.
2. الغسل المنفصل. يعتبر غسل القطع الفضية بشكل منفصل عن غيرها من الأطباق فكرة رائعة نظرا لاحتمال خطر تعرض الفضة لخدوش من طرف القطع المعدنية الأخرى كما أن الحديد المقاوم للصدأ يمكن أن يلحق ضررا بالقطع الفضية اذا ما كان احتكاك بينهما.
3. تجنب استخدام القفازات المطاطية عند غسل الفضة ، لأن المطاط يتلف المجوهرات الفضية.

التلميع بالقماش
1. استخدام قطعة قماش ناعمة لفرك الفضة بلطف و تنظيفها. بعد ذلك، قم بتجفيفها فورا باستعمال منشفة ناعمة.
2. تلميع القطعة الفضية باسخدام قطعة قماش قطنية.

التنظيف الفوري
1. التنظيف الفوري أو السريع أمر مهم و ضروري خاصة عند تعرض المجوهرات الفضية لبعض الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، أو تلك الحمضية أو المالحة . على سبيل المثال، أطعمة تشمل ملح الطعام، البيض، بعض الفواكه، البصل، المايونيز و الخل. مهما كان نوع الطعام ، اغسل المجوهرات الفضية على الفور أو على الأقل شطفها جيدا بالماء الدافئ ، مع الحرص على عدم ترك الفضة في الصحون التي تحتوي على آثار من هذه الأطعمة.

التلميع بالمحلول
1. تلميع المجوهرات الفضية. عندما يتطور تشوه القطع الفضية ، الغسل البسيط للفضة باليدين قد لا يكفي بالغرض. محاليل التلميع الخاصة بالقطع الفضية هي الخيار الأكثر أمانا لإجراء عملية تلميع المجوهرات الفضية، خاصة إذا كنت تتعامل مع القطع القديمة أو تلك التي لديها تصاميم معقدة. اتبع إرشادات الشركة المصنعة بعناية.
2. سكب القليل من محلول التلميع
3. بلل قطعة من القماش الناعم بمحلول تلميع الفضة أو باستعمال اسفنجة. افرك بلطف القطعة الفضية. افرك الفضة بشكل مستقيم ذهابا و إيابا (و ليس بشكل دائري). تجنب الحك، بالمقابل دع المحلول يقوم بعمله.
4. الشطف بماء الحنفية.
5. قم بشطف المجوهرات الفضية تحت الماء الجاري.
6. التجفيف. قم بتجفيف الفضة باستعمال قطعة قماش ناعمة و نظيفة.

P

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة