ما الخطر الذي يحمله الـ”بوتكس” للمرأة الحامل؟

تاريخ النشر: 14/10/15 | 4:06

نصح الأطباء وخبراء الصحة حول العالم بتجنب حقن البوتكس خصوصا خلال مرحلة الحمل، السبب يرجع الأطباء إلى الاختبارات التى أجراها العلماء على الحيوانات، حيث أظهرت أن مادة البوتكس تسبب تشوهات خلقية لأجنة، خصوصا اذا تم حقن أجزاء من الجسم بهذه المادة خلال فترة الحمل.

من المؤكد أن اختبارات مماثلة لم تُجر بعد على نساء حوامل نظرا لخطورتها على الأجنة، إلا أن العديد من أطباء التجميل يؤكدون أن البكتريا التى تتألف منها حقنة واحدة من البوتكس.

هذه الحقنة لا تستقر في مكان واحد، بل بامكانها أن تسري في الجسد وتنتقل فى غضون ثلاثة أيام إلى مجرى الدم، ومن الدم إلى كل أنحاء الجسم، وبالتالي تصل مباشرة الى الدماغ.

ويؤكد الأطباء أن هذه البكتيريا لما تصل الى الدماغ بعد رحلة عبر الدم، الأمر الذى ينتج عنه اختلال فى نشاط الخلايا الموجودة فى موضع الحقنة وفى الجسم ككل.

أمام خلال فترة الحمل، فتزيد تدفقات الدم فى الجسم، فاتحة كل الطرق أمام البكتريا التي تسببها الحقنة، لتنتشر بسرعة أكبر داخل الجسم وصولاً إلى الدماغ.

مع ذلك، يقل احتمال تعرض طفلك للخطر إذا تم حقن البوتوكس قبل الحمل مباشرة، أو ربما قبل الحمل، أي في المرحلة الأولى من الحمل (الأشهر الثلاثة الأولى). فلن تحتوي حقنة واحدة على كمية كافية من البوتوكس حتى تسري في جميع أنحاء جسمك وتصل إلى طفلك.

gallery-preview

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة