تظاهرة حاشدة بوادي عارة لدعم اضراب المدارس الأهلية

تاريخ النشر: 16/09/15 | 11:54

بدعوة من لجنة اولياء الأمور في مدينة أم الفحم وبالتعاون مع اللجنة الشعبية المحلية ومجلس الطلاب البلدي في مدينة أم الفحم، تظاهر العشرات تضامنا مع المدارس الأهلية ونضالها احتجاجا على تقليص الميزانيات الحكومية لهذه المدارس. وقد شارك في التظاهرة النائبين د. يوسف جبارين وجمال زحالقة عن القائمة المشتركة. كما وشارك رئيس اللجنة الشعبية في أم الفحم، السيد مريد فريد بالإضافة إلى سكرتير منطقة المثلث الشمالي للحزب الشيوعي، السيد غازي قاسم والنائب السابق د. عفو اغبارية ورئيس لجنة أولياء الأمور المحلية، المحامي محمد لطفي.

وفي حديث مع المحامي محمد لطفي، رئيس لجنة أولياء الأمور المحلية في أم الفحم: تأتي هذه الخطوة من التصعيد دعمًا للمدارس الأهلية في نضالها من أجل تحصيل حقوقها ومساواة ميزانياتها المستحقة مع باقي المدارس الرسمية في البلاد”.

وأشار المحامي محمد لطفي: نحن جزء لا يتجزأ من النضال لحل المشكلة ولا نعتبر أنفسنا بأي شكل من الأشكال متضامنين مع المدارس الأهلية ولذلك يقع على عاتقنا دور هام من أجل نجاح نضال هذه المدارس.

وأكد لطفي على أن للمدارس الأهلية في حيفا والناصرة فضل كبير على مجتمعنا حيث خرجت الاف الأكاديميين من الاطباء والمحامين والمهندسين وأعدت قياديين على جميع المستويات، ولا تزال هذه المدارس تربي وتعلم وتخرج ونحن بدورنا رفعنا صوت هذه المدارس ضد الاجحاف ونرى ضرورة بالاستمرار في النضال حتى احقاق المساواة ووقف التقليصات ومساواتها بالمدارس الرسمية.

ومن جهته قال النائب يوسف جبارين: نضال المدارس الاهلية بحاجة إلى نفس طويل وإصرار على النجاح ولا يمكن التراجع الان اطلاقًا حتى احقاق المساواة الكاملة. وأشار جبارين إلى أن تعامل الحكومة مع اضراب طلابنا في المداري الأهلية يعكس التوجه العنصري تجاه طلابنا وكأنهم مواطنون من درجة ثانية أو ثالثة.

وأكد جبارين على أن وزير المعارف، نفتالي بينت، يتحمل مسؤولية هذا المس الخطير بحقوق طلابنا في المدارس الاهلية وبمستقبلهم التربوي وبالضرر الذي لحق بهم طوال الفترة، ويؤكد على أن التربية والتعليم لا تقع ضمن اولويات هذه الحكومة ومركباتها.

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة