المهرجان القطري الأول " شعب بلدي " للنحت والفنون الجميلة

تاريخ النشر: 14/05/13 | 4:30

محمود بقاعي رئيس المجلس المحلي: بهذا المهرجان نضيف مدماكا جديدا في بناء الصرح الثقافي في شعب.

ينطلق في الأسبوع القادم المهرجان القطري الأول "شعب بلدي" للنحت والفنون الجميلة، وذلك بالتعاون مع جمعية إبداع للفنانين العرب/كفرياسيف. وقد جرت عدة لقاءات وتداولات بين إدارة جمعية إبداع والمجلس المحلي في شعب، وبمشاركة السيد كامل حسين مدير قسم المعارف والمخرج قاسم شعبان والفنان حاتم عويضة منظّم مهرجان النحت والفنانة ليخيا متاني منظمة مهرجان الرسم حول هذا المشروع الثقافي الكبير, وبمشاركة العديد من الفنانين والفنانات العرب لإنجاح هذا المهرجان الذي تحتضنه قرية شعب الجليلية وبتمويل كامل من المجلس المحلي. والجدير بالذكر سيقوم الفنانون بأعمال النحت في الحجر والرسومات الفنية على الجدران في القرية، وسيقوم طلاب المدارس بزيارة موقع المهرجان والمشاركة بالإعمال الفنية.

وصرح السيد محمود بقاعي رئيس المجلس المحلي لمراسلنا: إن مهرجان " شعب بلدي " الأول للنحت والفنون بشكل احد النشاطات المركزية في القرية حيث سيتحول إلى تقليد سنوي, ومن خلاله سنحرص التأكيد على صلة الثقافة بالواقع الذي نعيشه , مشددين على تنشيط الحياة الثقافية في قريتنا شعب، من منطلق اعتبار الثقافة رسالة إنسانية وهوية حضارية .

وأكده السيد بقاعي انه بالتعاون مع جمعية إبداع للفنون سيضيف مهرجان " شعب بلدي " للنحت والفنون مدماكاً جديدا في بناء الصرح الثقافي والفني في قريتنا شعب. والجدير بالذكر أن هذا المهرجان الفني الكبير يأتي بعد النجاح المنقطع النظير لشهر محمود درويش الثقافي الذي أقيمه في شهر آذار من هذا العام.

وعلم مراسلنا أن المهرجان سينطلق في يوم 20.5.2013 لمدة أسبوعين سيختتم بمهرجان احتفالي بمشاركة جميع الفنانين وأهالي القرية.

النحاتون المشاركون :

1. حاتم عويضة – منظم المهرجان

2. ايليا بعيني

3. حس خاطر

4. أمل سرحان

5. نبيل عساقلة

6. عبداللة نقولا

أما الرسامون المشاركون فهم :

1. ليخيا متاني – منظمة مهرجان الرسم

2. سمر بدران

3. تغريد حبيب

4. بدورة عزام

5. ختام هيبي

6. فضل الله فرهود

7. لؤي دوخي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة