كيف أُنظِّم وقتي بين زوجي وطفلي؟

تاريخ النشر: 18/09/15 | 2:57

ان تنظيم الوقت بشكلٍ عام يوفر الراحة والإستقرار للإنسان، فاتباع الطرق والوسائل التي تساعد على الإستفادة من الوقت في تحقيق الأهداف يخلق التوازن في الحياة.
ولمن تتسائل كيف أنظم وقتي بين زوجي وطفلي؟ نؤكد لكِ من “مجلة طفلي” أنّ الإستفادة من الوقت في الحياة الزوجية هي التي تحدد الفارق ما بين المرأة الناجحة والمتوازنة والمستقرة في بيتها وتلك الفاشلة في إدارة أمورها، إذ أن السمة المشتركة بين كل الناجحات هو قدرتهنّ على الموازنة ما بين الإهتمام بالطفل والبيت والزوج في ذات الحين.

إليكِ قائمة الأمور التي تساعدكِ على تنظيم وقتكِ بين زوجكِ وطفلكِ:

1- حددي أهدافكِ، والأمور التي يجب عليكِ فعلها في اليوم.

2- ضعي جدولاً لأعمالكِ ورتّبيها بحسب الأهمية، حاولي كتابتها على ورقة، وأشطبي الأمور التي تقومين بها أولاً بأول.

3- إعتمدي على مواقيت الصلاة، فمثلاً قولي سأنجز كل هذه الأمور قبل صلاة الظهر، وسأبدأ بالطبخ بعد الصلاة وهكذا.

4- حاولي الإستيقاظ باكراً كل يوم قبل موعد ذهاب زوجكِ للعمل، أعدي له فطوره، وأيقظيه بكل محبّه، ، إهتمي فيه حتى اللحظة الأخيرة من ذهابه، وإدعي له بالتوفيق، ثمّ ما أن يخرج حتى يبدأ عملكِ انتِ.

5- أنجزي أعمال البيت بسرعة، وحاولي دائماً أن لا تتركي شيئاً يتراكم عليكِ، إذا كان طفلك ينام في فترة الصباح فدعيه حتى يستيقظ بينما تكوني قد أكملتِ تنظيف البيت.

6- جهّزي كل مستلزمات طفلكِ للعناية به بعد استيقاظه وخصصي وقتاً له فقط بدون عمل أي شيء آخر فقد يكون بحاجه إلى حمام وتغير حفاظات وطعام ولعب وغير ذلك، كما أنّ زوجكِ حين يأتي ويحمله سيحب إهتمامكِ بالطفل ويقدّر لكِ تعبك.

7- ابدأي بتحضير الغداء، وأرسلي لزوجك رسالة على هاتفه تقولين له بأنكِ اشتقت له مثلاً، او أسأليه عن حاله، إلى ما ذلك من أمور، فالمهم هو التواصل البسيط معه.

8- قد تشعرين بفترة ضغط فطفلكِ قد يبكي أو يزعجكِ بحركته، بينما يكون الأكل على النار، وأنت للآن بهندام غير مرتب، وزوجك قد يصل البيت بعد ساعات قليلة، حاولي أخذ نفس عميق لا تتوتري أو تنزعجي استرخي لدقائق ثم تابعي جدول أعمالكِ بكل حرص.

9- بدّلي ملابسكِ وخصصي ولو دقائق قليلة لبشرتك ومكياجك، مهما كانت الضغوطات والمشاغل لديكِ في النهار لا تحاولي أن يراكِ زوجكِ وأنت في أتعس حالاتكِ، أنتِ أهم من كل شي.

10- استقبلي زوجكِ، حين يأتي بألطف ابتسامة وأرق قبلة، ولا تخبريه عن مدى تعبك في هذا اليوم ولا تتذمري فهو متعب مثلك، وليس بحاجة لسماع الكثير من التفاصيل، اهتمي به ودلليه، ودعيه يرتاح ويأكل.

11- لا تنشغلي بأعمل البيت عندما يكون زوجكِ جالساً معكِ، بل اهتمي بهِ وبطفلك واستمتعوا بملاعبة الصغير، وقضاء جو عائلي لطيف.

12- حاولي تعويد طفلكِ على النوم في ساعة مبكرة يومياً، وخصصي وقتاً مسائياً للجلوس مع زوجكِ والحديث في كل شي.

بعد هذه النصائح التي قدمناها لكِ حول تساؤلك كيف أنظم وقتي بين زوجي وطفلي؟ إهتمي بطبيقها لتري مدى التحسن والتوازن والسعادة في حياتك الزوجية.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة