لكل عروس تقوم بتجهيز شقة الزوجية

تاريخ النشر: 08/05/11 | 11:28

نبارك لكل عروس مقبلة على حياة زوجية سعيدة وتقوم بتجهيز البيت الزوجي , بإذن المولى الكريم الله يتمم لها بخير ويجعل أيامها كلها سعادة ..ومن هذا المنطلق سنطرح اليوم موضوع التجهيزات للعش الجديد بهدف مساعدة العروس بإنتقاء الاثاث الملائم لها ولشخصيتها .

غرفة النوم ..

تعد غرفة النوم أهم محتويات الشقة بالنسبة لكل عروس ومنيتها أن تظهر في أحسن صورة ولكي يتحقق لها ما تتمناه يجب أن تتمهل وتتأني في إختيار غرفتها بشكل يرضى ذوقها ويوافق الميزانية العامة لزوجها بالتأكيد أذواق الناس تختلف فهناك أناس تتوق نفسها للغرف المصنوعة من الحديد المشغول وتزخر اليوم الأسواق بتشكيلات رائعة من هذا النوع من المعدن بعضها يكون خالصاً من الحديد وبعضها يدخل فيه عنصر الخشب

– مفرش السرير لا يقل أهمية عن أثاث الغرفة به يتحول السرير إلى قطعة جميلة تنم عن ذوق راقي لصاحبة الغرفة , وتتنوع المفاش بأشكال ناعمة وراقية تظهر السرير في حلة رائعة تناسب العروسين ..

-ستارة الغرفة ليس شء كمالي بحت وإنما ضرورة من ضروريات غرفة النوم لمزيد من الستر والخصوصية ( الله يستر علينا وعليكم ) ولأنها ضرورة مهمة يجب أن نعتني في اختيار القماش والتصميم المناسب لها والذي يتناسب كذلك مع أثاث الغرفة ولون الحائط والأرضية لكي نحقق تناغم وانسجام تام بين كل ديكورات الغرفة ……… وكلما اتسمت الستارة بالبساطة والذوق كلما اعطتك منظر أروع لها بعيداً عن التكلف والزركشة الزائدة ..

– نتكلم الآن عن الأكسسوارات التي يمكن للعروس أن تجهز بها غرفة النوم .. طبعاً اللوحات الجدارية تعطي لمسة جمالية رائحة للغرفة لا سيما إذا كانت على الجدار الخلفي للسرير ..

-يمكن للعروس أن تزين غرفتها ببعض الأكسسوارات الناعمة التي تبرز من جمال الغرفة وتعطيها جواً خاصاً كباقة من الزهور أو شموع عطرية أو سلة من القش بها العطور ولكريمات أو سلة تضع بها العروس مشابك الشعر ..

أو صندوق تضع به بعض المجوهرات وقطع العود والبخور كذلك ساعة طاولة مميزه ..

المطبخ..

لم يعد المطبخ المكان المخصص للطبخ بل أصبح قطعة ديكور تتبارى ربات البيوت في العناية به وإبراز نواحي الجمال فيه . وعند تصميم كبائن المطبخ يجب مراعاة المساحة العامة للمطبخ وتصميم الدولاب بشكل عملي يوفي إحتياجات كل أمرأة مع عدم أهمال عامل الجمال وحسن التنظيم فيه ..

تتنوع أشكال وتصاميم دواليب المطابخ فهناك من تفضل اللون التقليدي وهو البني بدرجاته وكلما تتدرج إلى البني الفاتح أصبح أجمل وأكثر إنشراحاً ويبقى اللون البني سيد الألوان بالنسبة لكبائن المطبخ . وهناك ألوان أخرى عصرية .. الأساسيات الكبيرة في المطبخ :

أولاً الثلاجة : ويوجد منها أشكال وماركات متعددة منها ما يأتي على شكل دولاب ومنها الثلاجات التقليدية ولكلاً منها مميزاته ..

الأفران : يوجد منها الغازي والكهربائي ولكلاً منها مميزاته .. فالفرن الغازي يمتاز بإختصار المدة اللازمة للطبخ .بينما سلبيته في إسطوانات الغاز .. أما الفرن الكهربائي فيمتاز بسهولة تنظيفة وعدم الحاجة لإسطوانة غاز , بينما يؤخذ عليه البطئ في عملية الطهي ..

نتكلم الآن عن بعض الأشياء العملية التي تحتاجها العروس لتجهيز مطبخها بكل كامل ,كطاولة الطعام وبما أنك ما زلتي أسرة صغيرة العدد فلا تأخذي طاولة كثيرة الكراسي بل يكفي أربعة كراسي ولكي لا تأخذ حيز كبير من المطبخ ..

عندما تختاري ستارة للمطبخ أختاريها من القماش لجمال شكلها وسهولة تنظيفها ….. لأن الستائر التي تأتي على شكل شرائح معدنية مع الوقت تصدي .

من الأدوات الكهربائية المهمة بشكل مبدئي لكل مطبخ هذه الأجهزة والتي تتمثل في خلاط عصير وعجانه ومحمصة توست ومطحنة بن ومكسرات وآلو لكبس

الأكياس وأغلاقها للمحافظة على طزاجة الأطعمة .. الأواني الخاصة بالمطبخ ضرورية جدا لكل بيت ولا سيما أواني الضيوف يجب أن تأخذ حيز من اهتمامنا لأنها مرآة لأذواقنا لذا يجب العناية في اختيارها .هذه الأواني تحتاجي منها على الأقل طقم كامل تخصصيه للضيوف والباقي بشكل متفرق للأستخدام اليومي ..

الصالة أو المجلس أو غرفة المعيشة ..

واحد تقريباً ومن الأهمية تأثيث مكان واحد على الأقل يتم فيه استقبال الضيوف بتأثيث متكامل أما في حالة ما إذا كانت إمكانيات الزوج المادية تساعد على تأثيث صالة للجلسة العائلية ومجلس إستقبال الضيوف فلا بأس في ذلك .

في الأونة الأخيرة لجأ الكثير من الناس لإستبدال الموكيت بأرضية السيراميك لما له من مميزات عملية وجمالية كبيرة , فإذا كنتي تودين فرش الأرضية بالموكيت عليك بالأوان الفاتحة لأنها تشعرك بإتساع المكان وانشراحه وتدوم معك موضتها لمدة أطول . أما في حالة لو أردتي الأستعانة بالسراميك فاختاري منها النوعية الجيدة والألوان الفاتحة كذلك لكي لا تفقد رونقها سريعاً وراعي السعر بحيث يناسب أمكانياتكم المادية ..

تحتاجي على الأقل طقم واحد يكون عملي وراقي في نفس الوقت وابتعدي قدر الأمكان عن الزركشات والألوان الصارخة لأن الأثاث بطبيعته كل ما كانت ألوانه هادئة دام معك مدة أطول , بجانب الكنب تحتاجي إلى طقم من طاولات الشاي ويوجد منها بالأسواق تشكيلات حلوه جدا.

يمكنك على حسب أمكانيات زوجك إضافة لمسات بسيطة ومميزة على المكان لتعطيك منظر جمالي وحيوي يتجدد بتجديدك لطريقة تنظيم هذه الأكسسوارت .

النبات الخضراء الطبيعية أو الصناعية منها تلعب دوراً كبيراً في خلق جو حيوي على الصالة أو المجلس اختاري لها مكاناً مناسباً وليكن في أحد زوايا الكنب .. كان المجال يتسع عندك في مدخل الشقة ضعي فيه كنسول مع مرآة أو أي معلق جداري مناسب مع إضافة بعض الأكسسوارات التكميلية .

حائط المجلس أو الصالة لا تنسيه من بعض اللمسات الجمالية اختاري منها ما يناسب المساحة العامة للمكان والتناسق بينها وبين محتويات الصالة من أثاث وأرضية ويمكنك التنويع فيها واختيار ما يروق لك .

و نثر بعض القرن والمخدات على الكنب بشكل عشوائي يعطي لمسة مميزة تنم عن ذوق وحسن فني وراعي أن تكون بشكل مخالف للون وتشكيلة الكنب لتعطيك التميز مثلاً إذا كان الكنب سادة يمكن إضافة بعض الخداديات المشجرة والعكس في حالة الكنب المشجر .

من الأهمية وجود مكتبة بغرفة المعيشة ليس لشكلها الجمالي فقط وإنما للإستفادة العملية منها في ترتيب الكتب وإستغلال أدراجها في تخزين بعض لأشياء وتتعد أشكال المكتبات وأنتي فقط من تستطيعي معرفة ما يناسب صالتكم بناءً على المساحة الكلية للصالة والمكان الذي ستوضع فيه ..

وفي حالة إقتنائك لطاولة تلفزيون صغيرة ولكن ما زالت نفسك تتوق إلى إضافة المزيد من قطع الديكور والتحف يمكن الأستعانة بمجموعة من الأرفف الديكورية التي تحقق لك نفس الغرض .

تلعب الأنارة دوراً كبيراً في إبراز جمال وروعة المكان فلا تكتمل لديك عناصر الديكور إلا بإضافة لمسة من الأنارة الصفراء الساحرة ولا سيما الأنارة الجانبية بين زوايا أطقم الكنب حينما يشع نوراً ساحراً يسبح بك في عالم الخيال . وتتعدد أشكال هذه النوع من الأنارة

الحمام ….

لا شك أن نظافة الحمام هو عنوان لنظافتك والعناية والأهتمام بتنظيماته يعكس ذوقك الخاص لذا لا بأس لو أعطيناه اهتمامنا بشكل يظهره بأحسن صوره ..

اذا كنت في شقة ملك فأنتي محظوظة لأن ذلك سيمكنك من التصرف في محتويات الحمام كيفما تشائين كتبديل المغسلة أو تجديد سيراميك الحمام وأشياء أخرى قد لا تتمكنين من التصرف فيها في حالة الشقة الإيجار وتتنوع أشكال المغاسل فهناك الشكل التقليدي منها وهناك ما يأتي على شكل كبائن وهذه إضافة إلى جمال شكلها فهي عملية جدافي تخزين

الأشياء الخاصة بالحمام ..

ان إضافة بعض الأكسسوارت على الجدار كالأرفف والكبائن يعطى الحمام لمسة جمالية وعملية في نفس الوقت بمعنى إذا كانت مغسلة الحمام عندك شكلها تقليدي إبرزي من جمال الحمام بإضافة مثل تلك الأكسسوارات ..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة