أكثر من مئة قتيل بحادث سقوط رافعة الحرم

تاريخ النشر: 12/09/15 | 11:27

أعلن الدفاع المدني السعودي، مساء أمس الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا سقوط رافعة في الحرم المكي إلى 107 حالة وفاة. وقال الدفاع المدني السعودي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “ارتفع عدد الوفيات إلى 107 حالة وفاة، والإصابات إلى 238 إصابة”.
وفي وقت سابق من مسا الجمعة، أعلنت رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن “العواصف الشديدة والرياح القوية”، التي شهدتها مكة الجمعة هي السبب “في سقوط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام “.
وقال المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي “أحمد بن محمد المنصوري” في بيان نشر على موقع رئاسة الحرمين الإلكتروني، إن “العواصف الشديدة، والرياح القوية، والأمطار الغزيرة، والحالة الجوية على العاصمة المقدسة، تسببت في سقوط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام على جزء من المسعى بالمسجد الحرام والطواف”.
من جهته، وجه ‏مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة “خالد الفيصل” بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب حادثة سقوط الرافعة، ورفع نتائجها عاجلاً. ويشهد الحرم المكي كثافة في عدد المصلين هذه الأيام مع توافد الحجاج لأداء فريضة الحج. كما يشهد الحرم أعمال توسعة هي الأكبر في تاريخه، ولكن جرت العادة على وقف أعمال التوسعة مع بدء توافد الحجيج.

eew (12)

eew (9)

eew (8)

eew (6)

eew (4)

eew (2)

eew (12)

eew (11)

eew (10)

eew (7)

eew (5)

‫26 تعليقات

  1. الله يرحمهم ويجعل مثواهم الجنة ، عالجنة نشاءلله ، والله يشفي الجرحى..

  2. الله يرحمهم ويجعل مثواهم الجنه والله يشفي كل الجرحى هذول علجنه طوالي والله يعين اهاليهم

  3. الله يرحمهم ويجعل مثواهم الجنه والله يشفي كل الجرحى هذول علجنه طوالي الله يعين اهلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة