بوفون يساند من هرب إلى أوروبا

تاريخ النشر: 07/09/15 | 14:31

طالب جيانلويجي بوفون قائد وحارس مرمى منتخب إيطاليا لكرة القدم يوم الأحد باتباع نهج جديد لمساعدة مئات الألوف من اللاجئين الذين تدفقوا على القارة الأوروبية هرباً من الحرب أو الفقر.
وقال بوفون خلال مؤتمر صحفي في باليرمو بجزيرة صقلية التي نقل إليها الكثير من المهاجرين واللاجئين بعد إنقاذهم من الغرق في البحر المتوسط: “حان الوقت حقاً لتغيير الاتجاه وتوفير مستقبل أفضل للأشخاص الذين يتطلعون للقدوم إلينا وإلى أوروبا وينشدون تحقيق أحلامهم”.
وأضاف حارس يوفنتوس: “بعيداً عن مسألة اللاجئين السوريين يحدث هذا الأمر منذ سنوات طويلة وفي اعتقادي أننا لم نواجه القضية أبداً كما ينبغي وكنا نلجأ دوماً لحلول مؤقتة”.
ويتدفق آلاف المهاجرين واللاجئين من الشرق الأوسط وأفريقيا على القارة الأوروبية بحثاً عن حياة أفضل.
وفي الأسبوع الماضي رفعت جماهير كرة القدم في ألمانيا لافتات ترحيب باللاجئين في مختلف الملاعب خلال مباريات دوري الدرجة الأولى كما وجه نادي بروسيا دورتموند المتصدر الحالي للبطولة الدعوة إلى220 لاجئاً لمشاهدة مباراته الأخيرة.
وتبرع نادي ريال مدريد أغنى أندية العالم بمليون يورو (1.12مليون دولار) لمساعدة اللاجئين الذين تدفقوا على إسبانيا كما عرض عدداً من منشآته وقام بتوفير مستلزمات رياضية للجنة مكلفة بتنظيم استقبال اللاجئين.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة