دفن عائلة الطفل السوري الغريق في كوباني

تاريخ النشر: 04/09/15 | 20:20

شارك الالاف من الأكراد بتشييع جثامين الطفل السوري الغريق ووالدته وأخيه في مسقط رأسهم في كوباني شمال سوريا بعد ان غرقوا قبالة الشواطئ التركية عندما كانوا في طريقهم من بودروم الى اليونان للهجرة الى اوروبا.
ونشرت صورة جثة الطفل كردي (ثلاثة أعوام) وقد قذفتها أمواج البحر إلى شاطيء تركي في الصحف في مختلف أنحاء العالم هذا الأسبوع مما أثار موجة من التعاطف والغضب حيال ما يعتبر تقاعسا من الدول المتقدمة في تقديم يد العون للاجئين.
وانتحب عبد الله كردي والد الطفلين بينما كانت الجثث توارى الثرى في مدينة كوباني ذات الأغلبية الكردية والتي تعرف أيضا باسم عين العرب وتقع بالقرب من الحدود مع تركيا.وقال كردي الذي كان يتحدث عند معبر حدودي إنه يأمل أن تشجع وفاة أفراد أسرته الدول العربية على مساعدة اللاجئين السوريين. وأضاف “أريد من الحكومات العربية -ليس الدول الأوروبية- أن ترى ما حدث لطفلي وأن تساعد الناس من أجلهما”.

EWW (1)

EWW (2)

EWW (3)

EWW (4)

EWW (5)

..K

8Y

9.

9

88

99

889

I

KII

KK

‫5 تعليقات

  1. “إِنَّ اللَّـهَ عِندَهُ عِلمُ السّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الغَيثَ وَيَعلَمُ ما فِى الأَرحامِ ۖ وَما تَدرى نَفسٌ ماذا تَكسِبُ غَدًا ۖ وَما تَدرى نَفسٌ بِأَىِّ أَرضٍ تَموتُ ۚ إِنَّ اللَّـهَ عَليمٌ خَبيرٌ “

  2. حسب الله ونعم الوكيك على الامه العربيه والاحكام العرب الاجانب احن منا الله اكبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة