• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    فلاشينغ ميدوز: هاليب تواصل نجاحها

    تأهلت الرومانية سيمونا هاليب إلى الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر الدورات الأربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزها على الأوكرانية كاترينا بوندارنكو 6-3 و6-4.
    وكسرت هاليب ارسال المصنفة 104 عالمياً مرتين في المجموعة الاولى ومرة في الثانية مع ظهور الغضب عليها من خلال رمي مضربها على الأرض عدة مرات.
    وقالت هاليب بعد الفوز “كانت مباراة قوية لعبت فيها (كاترينا) بشكل جيد. انها قادمة بعد (غياب) عامين وكانت رائعة”.
    وتعود بوندارنكو إلى فلاشينغ ميدوز لأول مرة منذ 2012 بعد أن وضعت طفلاً.
    وتلتقي في الدور المقبل مع اليابانية كورومي نارا أو الأميركية شيلبي روجرز.
    ولحقت الاسبانية غاربيني موغوروزا التاسعة ووصيفة بطلة ويمبلدون الإنكليزية ثالث البطولات الكبرى، بركب المصنفات الخارجات بخسارتها أمام البريطانية جوانا كونتا 6-7 (4-7) و7-6 (7-4) و2-6.
    واستغرقت المباراة 3 ساعات و23 دقيقة مسجلة رقماً قياسياً جديداً بعد أن تجاوزت بفارق 7 دقائق عن الرقم السابق في فلاشينغ ميدوز الذي سجّل عام 2011 في مباراة الأسترالية سامنتا ستوسور والروسية ناديا بتروفا المعتزلة حالياً.
    واستفادت كونتا من الاخطاء الكثيرة (59 خطأ للإسبانية التي انقذت في المقابل 15 من 19 فرصة لخسارة ارسالها، لكنها لم تستطع تجنب اللحاق بالتشيكية لوسي سافاروفا السادسة والصربية آنا ايفانوفيتش السابعة والتشيكية كارولينا بليسكوفا الثامنة والاسبانية كارلا سواريز نافارو العاشرة اللواتي خرجن من الدور الأول.
    ولم يبق من المصنفات العشر الأوليات بعد انسحاب الروسية ماريا شارابوفا قبل انطلاق البطولة سوى الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب 3 مرات متتالية، وهاليب والدنماركية كارولين فوزنياكي الرابعة والتشيكية بترا كفيتوفا الخامسة.
    وتلتقي كونتا في الدور المقبل مع الألمانية اندريا بتكوفيتش الثامنة عشرة التي تغلبت على الروسية ايلينا فسنينا 6-3 و7-6 (7-4).
    وفازت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا العشرون ووصيفة بطلة 2012 و2013 على البلجيكية يانينا فيكماير 7-5 و6-4، وستقابل في الدور الثالث الألمانية انجيليك كيربر الحادية عشرة التي هزمت الإيطالية كارين كناب 7-5 و6-2.
    وتخطت الإيطالية سارا ايراني السادسة عشرة اللاتفية يلينا اوستابنكو الصاعدة من التصفيات صفر-6 و6-4 و6-3، وضربت موعدا مع ستوسور الثانية والعشرين الفائزة على الروسية يفينيا رودينا، العائدة من ولادة طفل ايضا، 6-1 و6-1.
    وحققت ستوسور (31 عاماً)، آخر لاعبة استطاعت الحاق الهزيمة بسيرينا وليامس في فلاشينغ ميدوز عام 2011، 8 ارسالات ساحقة و29 نقطة رابحة دون ارتكاب اي خطأ مزدوج.
    وفي الدور الثاني، فازت أيضاً الأميركية فرفارا ليبتشنكو على الأوكرانية ليسا تسورنكو 7-6 (9-7) و6-2، والألمانية منى بارتل على البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا 2-6 و6-2 و6-4، والتشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا على الصينية كيانغ وانغ 6-2 و4-6 و7-5.

    169818-halep

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.