باقة:الحفل النسائي السنوي الرابع

تاريخ النشر: 03/09/15 | 18:52

أقامت جمعية اهل السنة ونادي هداية حفل التكريم النسوي تحت عنوان: ” بالقران اهتدينا وبالحجاب ارتقينا” وذلك يوم الاحد‏، 16‏ ذو القعدة‏، 1436 الموافق ‏29‏/08‏/2015 , حيث بدء الحفل بتلاوة آيات عطرة من كتاب الله تلتها على أسماع الحضور المهيب الحافظة ملك ماهر ابومخ، ومن ثم توِّجت الحافظات بحفل بهي مهيب ذُرفت فيه الدموع فرحاً وتقديراً للجهود العملاقة التي بذلتها الاخوات الحافظات: هالة رابح كتاني (الصف التاسع ) ، أسيل مروان عنابوسي (الصف التاسع ) ، ملك ماهر أبو مخ (الصف الثامن ) بالإضافة الى ثمانين فتاة في طريقهن لإتمام حفظ كتاب الله.
اتبعه كلمات باسم النادي وكلمة مسؤولة مشروع “رياحين الجنة” تخللهما فقرات فنية إبداعية من أداء الطالبات، حيث قدّمت مجموعة طالبات صف الروضة والبستان انشودة “نلت الشرف”، وانشدت مجموعة طالبات صف الأول انشودة يا حامل القرآن، ثم اعقبه تكريم فتيات مشروع “نوري اكتمل” لتشجيع الحجاب وأداء العرض التمثيلي “حياتي باخلاقي احلى” من أداء مجموعة طالبات صفوف الثالثة والرابعة. ومن ثم تلتها فقرة مسيرة حلقات تحفيظ القران من أداء طالبات الصف الخامس والسادس.
IMG_4318
مشروع رياحين الجنة
في معرض كلمة مسؤولة “مشروع رياحين الجنة”، أشادت بدور المعلمات والاداريات اللواتي لم يدخرن جهداً لتقديم كل ما هو افضل للطالبات المشاركات في المشروع. وفي سياق حديثها قالت: ” نحن اليوم على متن سفينةِ مدرسة تحفيظ القرآن الكريم في نادي هداية، بمشروع رياحين الجنَّة، ها وقد رست سفينتنا من جديد في هذا المساء لترتحل بناتنا على متنها بعد رحلة قد مضت وذهب تعبها وبقيت غنيمتها” . ووجهت مسؤولة “مشروع رياحين الجنة” مجموعة من الرسائل القلبية للامهات الفاضلات تهنؤهنَّ ببناتهن الحافظات وبما حباهنَّ الله تعالى من فضل ومن تاج الكرامة يوم القيامة، وكذلك رسالة للحافظات بقولها: “، وليكن القرآن فيكنّ منهاجاَ وخلقاَ وعملا. ولتكنّ نعم السفيرات للخير في بيوتكنّ ومدارسكنّ وفي جميع أحوالكنّ.
ووجهت رسالة للامهات اللواتي لم تلتحق بناتها بعد بالدورة بالمسارعة بالتسجيل قبل بدء السنة الدراسية الجديدة. وذكرت أن هذا ” من أداء الأمانة التي امرنا بها حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله : “كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته”.
توزيع هدايا قيِّمة للحافظات
تجدر الإشارة الى ان الفتيات الحافظات قد حصلن على هدايا فاخرة عبارة عن رحلة عمرة وجهاز آيباد بالإضافة الى هدايا فاخرة عينية أخرى، أما بقية الفتيات الحافظات فقد تم تكريمهن بهدايا ثمينة مختلفة تتراوح بين هاتف خلوي وتابليتات وهدايا عينية قيِّمة أخرى كانت كتبرع من محلات تجارية دعماً لمشروع حفظ كتاب الله تعالى وتقديراً لجهود الفتيات المشاركات.
مشروع “نوري أكتمل”
هذا وقد أعلن نادي هداية عن انطلاق مشروعه الجديد والرائد تحت عنوان “نوري أكتمل”، يهدف المشروع لتشجيع الفتيات على لبس الحجاب. وفي تعريفها للمشروع ذكرت الأخت المتكلمة باسم نادي هداية : ” وعندما نقول مشروع لا نقصد به مجرد اللباس انما سلسلة طويلة على مدار السنة من اللقاءات والمحاضرات والدورات والحوارات مع بناتنا لتشجيعهن على لبس الحجاب في نادي هداية وخارجه من أطر فاعلة مثل زيارة المدارس وكذلك توزيع النشرات والمطويات الدعوية والسعي الى إيجاد الأطر البديلة المناسبة لهنَّ.” هذا وقد قدّمت جمعية اهل السنة-نادي هداية لكل فتاة أخترت ان ترضي ربها بلبس الحجاب، هدية هي عبارة عن جلباب تشجيعاً لقرارها العظيم، كما وقدمت الجمعية لكل الفتيات اللواتي بدأن مسيرة الحجاب من المرحلة الابتدائية هدايا عينية قيِّمة مختلفة.
Z3
مشاريع نادي هداية النسائية
وقد عرضت منظمات الحفل فيديو لانجازات ومشاريع نادي هداية المختلفة لنفع المجتمع وخدمته تضمنت: دورات تحفيظ كتاب الله تعالى وتعلّم أحكام تلاوته للأخوات والأمهات. ودورات للفتيات من أجيال الإعدادية والثانوية بأساليب إبداعية جذّابة وأجواء أخوية مفعمة بالحب. وكذلك المحاضرات النسائية بوتيرة ثابتة منذ افتتاح نادي هداية قبل خمس سنوات، وهي تتناول مواضيع إيمانية ونصائح حياتية.
ولم يكتف النادي بترتيب المحاضرات ضمن جدرانه فقط، بل انطلقنا بفعاليات توعية في المدارس من خلال محاضرات منفصلة للطلاب والطالبات يشارك فيها كوكبة من الدعاة والداعيات.
يسعى نادي هداية لتكوين إطار اجتماعي آمن لأبنائنا وبناتنا نسدي لهم النصيحة الحانية ونعطيهم القلب الرؤوم والأذن الصاغية، وذلك لإيماننا أن أبناءنا أغلى ما نملك وهم أعلام نهضة المستقبل.
لنادي هداية مشاريع وآمال عريضة للقيام بمشاريع تربوية ينقص تحقق وجودها كثافة أكبر من الكوادر والطاقات البشرية المخلصة، وكذلك الدعم المالي.
نادي هداية يسعى لإقامة المزيد من الأطر الترفيهية الحاضنة للشباب والفتيات المنفصلة وبضوابط شرعية. وكما ويسعى نادي هداية لإقامة مشروعه الطموح لإنشاء مدرسة منفصلة للبنات عن البنين، ينقصنا لتحقيق هذا الطموح قطعة أرض مناسبة والمال اللازم.
يأتي نادي هداية -جمعية أهل السُّنة ليقدِّم اسهامته لينير بها الظلمة ولو بشمعة بسيطة، قال تعالى: “ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين”.
شكر وعرفان
وقد قدّم نادي هداية أسمى آيات الشكر والعرفان لكل الذين اسهموا وتبرعوا وانفقوا اما بصورة نقدية او عينية، حيث ساهمت الكثير من المحال التجارية بتقديم هدايا تشجيعاً للحافظات والمكرمات ضمن مشروع “نوري أكتمل”، حيث ذكرت : ” ان هذه المشاريع العظيمة التي نقدمها، وهي ولا ريب جهد المقلِّ، وهذا الحفل المبارك البهي، لم تكن لتخرج بهذه الحلّة القشيبة الا بأولئك الذين قدموا لأنفسهم عند الله الصدقات والتبرعات العينية والنقدية منها، فبورك عطاؤهم وزاد الله في أموالهم”. قال تعالى: “وما تقدموا لأنفسكم من خيرٍ تجدوه عند الله” وباذن الله سيتم عرض فيديوا الحفل في الفتره المقبلة وفقنا الله واياكم لما يحبه ويرضاه

1

ASSSS2

IMG_4312

IMG_4313

IMG_4318

Untitled

Z1

Z2

Z3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة