زيارة لإتحاد المياه والصرف الصحي لمنطقة شفاعمرو

تاريخ النشر: 03/09/15 | 15:33

قامت لجنة الداخلية البرلمانية بتواجد رئيسها النائب دفيد أمساليم وعضو اللجنة النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) وعضو الكنيست زهير بهلول عن (المعسكر الصهيوني) بزيارة عمل إلى مكاتب إتحاد المياه والصرف الصحي – منطقة شفاعمرو، وكان في استقبالهم المدير العام للاتحاد د. احمد مطلق حجازي وأعضاء طاقم الاتحاد ورئيس منتدى مدراء الاتحادات في البلاد عادي شتاينبرغ وعدد من ممثلي اتحادات المياه في البلاد.
وفي كلمته رحب المدير العام بالحضور، وقدّم عرضا محوسبا عن خلفية اقامة الاتحاد مرفقا بالأرقام واللوائح، اضافة الى عرض المشاريع والخدمات التي يقدمها الاتحاد منذ اقامته مدعمة بالميزانيات والنفقات التي وصلت خلال 5 سنوات الى 222 مليون شيقل تقريبا. وقدم أعضاء الطاقم المهني المتواجدين (مهندس الاتحاد أسعد مرشد، والمحاسب اياد نعمة، والمحامي شادي بحوث، ومدير قسم المعلوماتية مفيد زبيدات، والمهندستين أحلام غانم، ومسؤول قسم الامان وائل زيدان) شرحا علميا حول المشاريع التي قام بها الاتحاد من وجهة نظر مهنية.
ثم قام الوفد الضيف بمرافقة المضيفين بجولة ميدانية لمحطة ضخ الصرف الصحي في بير المكسور (والتي بلغت ميزانيتها 11 مليون شيقل)، حيث كان في الاستقبال رئيس المجلس محمد غدير واعضاء المجلس البلدي.
هذا وانتهت الزيارة بلقاء مع رؤساء السلطات المحلية في مركز قيادة حالات الطوارئ في طمرة، وعرض رؤساء السلطات المحلية التابعة للاتحاد والمدير العام لاتحاد مياه الجليل مصطفى ابو ريا عدد من القضايا الملحة التي تحتاج تدخل وزارة الداخلية مطالبين بتخفيض اسعار المياه.
وفي كلمته قال النائب د. عبد الله ابو معروف أنه من الناحية المبدئية ضد سياسة الخصخصة بشكل عام ويرفض سيطرة الشركات الاحتكارية على إدارة المياه والصرف الصحي، ومع ذلك فهناك اتحادات كما يبدو تعمل بشكل منظم وأخرى لا تقوم بدورها الفاعل في خدمة المواطنين بالشكل اللائق. ولهذا هناك ضرورة ملحة لمراقبة أداء وعمل الاتحادات والاطلاع على المشاريع التي تقوم بها وفحص طرق صرف الأموال بهدف القيام بمشاريع تطويرية ترفع من جودة ومستوى تقديم الخدمات للمستهلكين.
وتطرق د. ابو معروف لشكاوى عدد من المواطنين بشأن الأسعار الباهضة لوصل المياه بالبيوت مطالبا بتخفيضها، وتوجه لإدارة الاتحاد من أجل تسهيل عملية الجباية من العائلات الضعيفة.
ووعد د. ابو معروف أنه سيتابع من خلال لجنة الداخلية البرلمانية بالتعاون مع رئيس اللجنة أمساليم مطلب تخفيض أسعار المياه العادل، خصوصا وأن المياه ثروة طبيعية وطنية ملك للمواطنين، يمنع الاتجار بها، ولهذا يجب إلغاء ضريبة القيمة المضافة المفروضة على أثمانها.

رئيس اللجنة البرلمانية امساليم أشاد بالدور البارز لعضو اللجنة البرلمانية د. عبد الله ابو معروف لما يطرحه من مواضيع تخدم الوسط العربي والشرائح الفقيرة في المجتمع، وأعرب عن اعجابه بمستوى واداء الاتحاد، ووعد أنه سيبلور خطة مدروسة لتخفيض أسعار المياه وطرحها في الكنيست قريبا.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

SONY DSC
SONY DSC

unnamed (5)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة