تعاون بين مدينة الطيرة وجمعية أطباء من إيطاليا

تاريخ النشر: 03/09/15 | 14:54

وقّع رئيس بلدية المحامي مأمون عبد الحي صباح يوم الأربعاء 2/9/2015 برتوكول اتفاق التعاون الذي يشمل عقد اتفاقية توأمة مع مدينة ايطالية، بين مدينة الطيرة وجمعيّة الأطباء ذات الأصول الأجنبية في ايطاليا أمسي (Amsi) وجالية العالم العربي في ايطاليا وحركة المتحدين إلى الوحدة، مع البروفسور السيد فؤاد عودة رئيس الجمعيّة.
شارك في هذه المناسبة التي تمّت في مبنى بلدية الطيرة القائم بأعمال الرئيس المحامي سامح عراقي، نائب رئيس بلدية الطيرة د. وليد ناصر، مهندس البلدية السيد بسام ناصر، ومشاركة الدكتور أحمد عراقي ممثل البلاد المقدّسة ومدير مركز الرحمة الطبي في مدينة الطيرة وآخرين. وقد رحّب رئيس بلدية الطيرة بالسيد فؤاد عودة رئيس جمعية أطباء ذو الأصول الأجنبية، وبحث معه سُبل توسيع التعاون وتوطيد العلاقات مع الجانب الايطالي، مُشدداً على الرغّبة المشتركة في تفعيل العلاقات وتعميق الأخوة، وتسريع وتيرة التكامل بينهما في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والتربوية.
الاتفاقية الموقعة التي تم توقيعها شملت العديد من البنود المختلفة منها العمل على إقامة مشفى ومركز صحي بالمواصفات والمعايير الدوليّة، وتوفير المنح الدراسية وتبادل الطلاب والزيارات بين الأطباء، كما وشملت بناء علاقات عتيدة وتوأمة بين الطيرة ومدينة ايطالية، وتشجيع السياحة وتبادل الخبرات وإقامة تجمعات شبابية بين البلدين، وتبنّي فريق رياضي لكرة القدم من مدينة الطيرة من قبل ناد ايطالي.
يُذكر بأنّ السيد فؤاد عودة مدير جمعيّة الأطباء ذات الأصول الأجنبية في ايطاليا أمسي (Amsi) كان قد عُين من قبل وزير الخارجية الايطالي مُمثلاُ لوزارة الخارجية في الأمم المتحدة للوكالة المتخصصة بالحديث عن الحضارات والاندماج بين المهاجرين، وقد أعرب د. عودة عن سعادته بهذا الاتفاق المبدئي والذي سيتابعه وزير الشؤون الأوربية في الحكومة الايطالية السيد ساندرو غوتسي مع وزير العلاقات المسؤول عن العلاقات الشرق أوسطية في وزارة الخارجية السيد مينيسترو غراناردا، وسيتم ُعرض الاتفاق خلال الاجتماع الذي سيُعقد بوزارة الخارجية الايطالية في 11/9/15 بمشاركة وفود من كل إنحاء العالم والمخصص لمناقشة الأمور العديدة في الشرق الأوسط وكيفية التعامل معهم.

1

2

DSC_3735

DSC_3736

DSC_3739

DSC_3742

DSC_3744

DSC_3746

DSC_3749

DSC_3751

DSC_3754

DSC_3756

DSC_3760

DSC_3764

DSC_3769

DSC_3772

DSC_3798

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة