تشونغ: إنتخابات الفيفا يجري “التلاعب بها”

تاريخ النشر: 03/09/15 | 14:57

قال الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إن الاتحاد الآسيوي للعبة يبعث برسائل لأعضائه ليحثهم على دعم منافسه ميشيل بلاتيني في الانتخابات التي ستنظم في العام القادم.
وفي بيان أصدره اليوم الخميس قال تشونغ إن الرسائل طلبت توقيع تعهد بمساندة الفرنسي بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وقال تشونغ إن تلك الرسائل تنتهك لوائح الانتخابات في الفيفا وتهدد “بالإخلال بنزاهة” الانتخابات التي ستقام في 2016 لاختيار خليفة للرئيس المستقيل سيب بلاتر.
وأضاف تشونغ في البيان: “الشيخ سلمان (بن إبراهيم آل خليفة) رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدعم بشكل علني ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي.”
وأكد البيان أيضاً: “علمنا أن الاتحاد الآسيوي بعث برسائل إلى كل عضو تقريباً. أغلب الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي وبينها الصين واليابان ومنغوليا والهند وسنغافورة تلقت هذه الرسالة. لكن كوريا الجنوبية والأردن لا.”
والأمير الأردني علي بن الحسين من المرشحين المحتملين للمنافسة على رئاسة الفيفا أيضاً بعدما نافس بلاتر في أيار/مايو الماضي.
وأعلن الشيخ سلمان بالفعل مساندته لبلاتيني لكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لم يدل بأي تعليق فوري بشأن تلك الرسائل.
وقال تشونغ – وهو ملياردير يبلغ عمره 63 عاماً وسليل العائلة المالكة لمجموعة هيونداي الصناعية – إن رسالة مماثلة تم تمريرها للأعضاء الأفارقة لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تدخل “واصفاً هذا التصرف بأنه غير لائق تماماً واتخذ إجراءات لتدارك الموقف.”
وأكد تشونغ أنه أبلغ أعضاء لجنتي الانتخابات والقيم في الفيفا بشأن هذه الرسائل وطلب فتح تحقيق بشأنها.
وقال بيان تشونغ: “طلبنا أيضاً من لجنة الانتخابات القيام بما يلزم لوقف تأثير هذا التحيز وتصحيح الضرر الذي لحق بالفعل ببعض المرشحين المحتملين” لرئاسة الفيفا.

169268-Chung-Mong-joon

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة