• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مهرجان مسرحيد سينطلق في أول تموز

    *عكا- تقوم الإدارة الفنية لمهرجان "مسرحيد- 2013" (مسرحيات الممثل الواحد باللغة العربية)، بالاجتماعات المكثفة خلال هذه الأيام، وذلك للتباحث في برنامج المهرجان النهائي، خاصة أن الهيئة الإدارية برئاسة القاضي فارس فلاح، قررت نهائيا أن يكون المهرجان في 2 و3 و4/7/2013 القادم.

    وفي حديث مع مدير المهرجان خالد أبو علي، قال: لقد عملنا حثيثا لاختيار المسرحيديات المشاركة في المهرجان، وبدأنا بذلك بعد أن انتهينا من عروض "المسرحيد المتجول" والذي زار نحو (60) قرية ومدينة عربية بعروض قدمها المهرجان مجانا للجمهور. ونحن اليوم، بصدد وضع الخطوط النهائية للمهرجان القادم.

    ويقول المدير الفني أسامة مصري: لقد تقر العديد من التجديدات التي سيراها الجمهور في المهرجان القادم، منها إشراك مسرحيات ثنائية الممثل، وقد أطلقنا على هذا المهرجان "مسرحيد زائد"، وقد تقرر حتى الآن اختيار أكثر من عشرة عروض متنوعة للمشاركة ضمن المسابقة الرسمية وعلى هامش المهرجان. كما تقرر إقامة مسابقة مونولوجات لطلاب مدارس المسرح وتخصيص جوائز لذلك.

    ويقول المدير التقني للمهرجان فراس روبي: سنعمل كما في كل عام على تكريم فنان على مجمل أعماله الفنية، والحديث يدور عن شخصية فنية من مدينة عكا، وسنقيم له معرضا على مدار أيام الأسبوع.

    ويقول ميسرة مصري المسؤول عن البرامج الفنية للمهرجان: نحن نعمل على استضافة أكبر عدد من المطربين والموسيقيين الذين سيحيون ليالي المهرجان بعد العروض المسرحية، وهناك مفاجئة كبيرة لحفل الافتتاح، سنعلن عنها قبل المهرجان بأيام قليلة.

    وأشارت المديرة الفنية سمدار يعروني، بأن هذا المهرجان مميز، فالطرف النسائي يشارك بقوة كبيرة، وسنتعرف على كثير من المبدعات في مختلف المجالات المسرحية، من إخراج وتمثيل وكتابة وغيرها.

    ويقول المدير العام للمهرجان، موني يوسف: أن معظم الأمال المشاركة في المهرجان هي تعاون مشترك بين مبدعين عرب ويهود، وهذا ما نصبوا له في هذا المهرجان الذي يرفع شعار "الفن لغتنا".

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.