حيفا:المحكمة تنهي مداولاتها ضد لجنة انتخابات المتابعة

تاريخ النشر: 03/09/15 | 11:41

أنهت المحكمة المركزيّة في حيفا مداولاتها بالنّظر في الالتماس الذي قدّمه المحامي عمران خطيب الذي “تم شطب ترشحه بادعاء كونه لم يستوفِ الشروط الدستورية”، بحسب لجنة انتخابات المتابعة برئاسة النائب مسعود غنايم، كما وأكد قاضي المحكمة أن القرار سيصدر خلال ساعات. هذا وكان المحامي عمران خطيب قد قدّم التماسًا للمحكمة التي قبلته وقضت بتأجيل انتخابات المتابعة بشرط إيداع مبلغ 100 ألف شيكل في صندوق المحكمة حتى يصبح قرار ساري المفعول.

unnamed

هذا، ويتنافس على رئاسة لجنة المتابعة كل من: محمد بركة (الجبهة)، عوض عبد الفتاح (التجمع)، كامل ريان (الاسلامية الجنوبية)، المحامي محمد ابو ريا رشح نفسه كمستقل، وعبد الحكيم مفيد الذي كانت الحركة الإسلامية قد علقت ترشيحه في بيان عممته على وسائل الاعلام.

بيان الاسلامية
هذا ووصل الى موقع بقجة بيان من الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني جاء فيه :”في ظل ما آلت إليه انتخابات لجنة المتابعة، وفي ظل ما اكتنفها من إشكالات تخص العملية الإنتخابية ، فإننا في الحركة الإسلامية نرى أن استمرار الإحتكام إلى المحكمة من شأنه المس في هيبة لجنة المتابعة بكونها الهيئة الوطنية التمثيلية العليا لنا في الداخل الفلسطيني”.

واضاف البيان :” إننا لا نستطيع أن نتجاوز الحالة التي آلت إليها الأوضاع، غير أننا نرى أنه وعلى الرغم من كل ما حصل فإنه بالإمكان إنقاذ لجنة المتابعة من هذا المنزلق الخطير ،وعليه نطالب الجميع :
1. الإنسحاب من المحكمة .
2. إجراء تعديل دستوري ، بأسرع وقت ممكن ، يحافظ على لجنة المتابعة كإطار وطني جامع للكل الفلسطيني في الداخل.
3. نطالب جميع المكونات السياسية للجنة المتابعة العليا من حركات وأحزاب وسكرتارية اللجنة القطرية الإنضمام الى هذا الموقف.
بناء عليه نعلن :
1. تعليق ترشيح مرشحنا الأستاذ عبد الحكيم مفيد لرئاسة لجنة المتابعة لمنح الجهود المطلوبة للتعديل الدستوري حقها من الوقت طامعين بنجاحها بعيداً عن المحكمة .
2. دفعا للإلتباس ، لا زلنا نؤكد أننا لم ننسحب من العملية الإنتخابية وسنبقى على استعداد لخوضها في حال إجراء هذا التعديل الدستوري .
3. ولذلك ، فان كل من يدعي على الحركة الإسلامية غير هذا الموقف فادعاؤه عار عن الصحة{ والله غالبٌ على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون }”. الى هنا نص البيان الذي وصل من الحركة الاسلامية الشمالية ، عبر الناطق بلسانها المحامي زاهي نجيدات.
11

12

14

15

16

18

20

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة