النائب مسعود غنايم يجتمع مع رئيس مجلس كفرقرع نزيه مصاروة

تاريخ النشر: 10/05/10 | 5:40

إستمرارا لسلسلة الزيارات التي يقوم بها إلى السلطات المحلية العربية، قام النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، بزيارة إلى مجلس كفرقرع المحلي والإلتقاء مع رئيس المجلس السيد نزيه مصاروة، ونائب الرئيس السيد جمال زيد، والقائم بأعمال الرئيس السيد مسعود عسلي، وذلك للتباحث في أبرز قضايا السلطة المحلية والمشاكل التي يعاني منها سكان القرية.

ورافق النائب غنايم في زيارته هذه الشيخ نايف عثامنة من قياديي الحركة الإسلامية في كفرقرع ونائب رئيس الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين القطرية.

وتحدث النائب غنايم خلال الزيارة عن أهمية التواصل والتعاون بين أعضاء الكنيست وبين رؤساء السلطات المحلية لما فيه مصلحة المواطنين، مشيرا إلى أن “مهمة رئيس سلطة محلية عربية ليست سهلة في ظل الأوضاع الصعبة التي تعاني منها سلطاتنا العربية”.

من جهته، شرح رئيس المجلس السيد نزيه مصاروة عن أوضاع القرية بشكل عام والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 16 ألفا، وتبلغ مساحة مسطحها 8500 دونم، في حين تبلغ ميزانية السلطة المحلية السنوية ما يعادل 55 مليون شيكل.

وركز رئيس المجلس في حديثه على إهتمام الإدارة الجديدة بقضية التربية والتعليم، حيث وضعت نصب عينيها رفع نسبة النجاح في البجروت والتي وصلت مؤخرا وللأسف إلى ما يقارب 20% فقط.

كما تطرق رئيس المجلس إلى قضية العنف في القرية والتي يقوم بها أفراد قلة، لكن ذلك للأسف يلقي بظلاله على الصبغة العامة للقرية.

كما أشار رئيس المجلس إلى ضرورة التصدي لمخطط “حريش” والذي سيبتلع من أراضي القرية بمحاذاة شارع 65 ما يقارب 2800 دونم من أراضي أهالي القرية..”.

‫6 تعليقات

  1. اهلا وسهلا بالنائب مسعود غنايم ببلدنا ,ومشكور على الزياره
    هل يا ترى تحدثم ايضا عن قضية اعدام كفر قرع من خلال اضعاف السلطه المحليه للبنيه التحتيه لمسطح كفر قرع.

  2. فعلا نحن نعاني جدا من البنية التحتية في البلدة وخصوصا الشوارع والرقع (والترقيع) التي ينتهجها المجلس المحلي !
    البلدة تحتاج لكثر من الاشياء! فتقول انك وضعت سلك التعليم في سلم اولوياتك , ألا تحتاج بلدتنا الحبيبة الى كليات ومعاهد لخريجي الثانويات؟
    بلدة كبلدة كفر قرع متطورة حضاريا وثقافيا واجتماعيا , ألا تحتاج لمنطقة صناعية؟

    رجاءا من المراقب نشر هذا التعقيب دون حذفه !!

  3. الي عضو شاس الموقر
    هل يعلم الراب عوفديا يوسف بانك تعلق في موقع عربي
    كيف لا تستحي ان تكتب بانك عضو في ساش استحي عدمك

  4. اخي العزيز ابن البلد رقم 3 ما به الاسم ؟ انه مستعار وسيبقى مستعار ……

  5. “عضو من شاس”, كلماتك وافكارك جميلة و تعبر عن المنطق الصحيح, انا لا املك مثل قوة كلامك و افكارك, ولكن السؤال هل هذه افكار وآراء حركات صهيونية متطرفة؟!, انا اوجه لك نقدي البناء واتمنى منك عدم دعم او اشهار من هو ضدي و ضدك و ضد كلماتك . 

  6. انا اشكرك اولا على زج الباطل جانبا وقول الحق في المقدمه اخي محمد جمال رقم 5 ,اما بالنسبه للافكار واللأراء فهي ليس صهيونيه ,بل هي اسلاميه بالكامل ,ولكنهم سلبوها منا واصبحوا يتكلمون بلغتنا بعدما عرفوا ان هذه الأراء هي سبب اساسي للتماسك والوحده لاي شعب كان ,واستعملوها بالوقت الذي وجدونا متنازلين عن هذه الافكار والأراء مما جعلهم يتغلبون علينا ولو بالقليل (تراهم متوحدين وقلوبهم شتى) ,يعني ما بحبوا بعض ولكنهم يداً واحده وهذا اعظم سبب يجعلهم باقون الى يومنا هذا.
    ابداً انا لا اتكلم بلغتهم بل اتكلم باللغه التي حثنا عليها اسلامنا,بالرغم اني لست المتدين ولكن محافظ اخاف الله, اصلي اصوم وازكي واحاول قدر المستطاع ارضاء الله بما فرضه علينا (كلنا ذوي عوج ومن راى منكم عوجا فليغيره).
    على فكره اسف ولكن انا املك افكار طيبه ولكن لغتي ضعيفة اليوم واقولها بصدق ان هذا الموقع بالذات جعلني استرد الكثير من التعابير التي مرت علي ولكن نسيتها ,ومن هنا اشكر موقع بقجه على هذا المشروع القييم وعلى اعطاءنا العطاء والتعبير عن الراي وشكرا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة