العالم يقف مصدوماً لغرق طفل سوري لاجئ

تاريخ النشر: 02/09/15 | 19:50

بعد نجاته من بنادق حرب طاحنة مات فيها مئات الآلاف، سقط غريقاً على شواطئ تركيا، خلال بحثه عن ملجأ آمن ومستقبل لن يشرق. صورة لجثة طفل سوري لم يتجاوز عامه الثاني، ملقى على الرمال بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة غرقاً أثناء بحث أسرته عن حياة أفضل، جسدت معاناة وآلام اللاجئين السوريين خلال عبورهم إلى رحلة الموت، وأثارت غضب العالم.
وكان الطفل بين 12 شخصاً لقوا حتفهم اليوم الأربعاء، بعد غرق قاربين يقلان 23 شخصاً، غادرا جنوب غرب تركيا في طريقهما إلى جزيرة كوس اليونانية.
وبين القتلى أطفال وامرأة وجرى إنقاذ 7 أشخاص كما وصل اثنان إلى الشاطئ وهما يرتديان سترتي نجاة، وقال المسؤول إن الآمال تتضاءل في العثور على شخصين مفقودين.
وأوضحت لقطات تلفزيونية الطفل الذي كان يرتدي قميصاً أحمر وسروالاً قصيراً أزرق، على الأرض ووجهه بالرمال، ملقاً في بودروم أحد أشهر المنتجعات الساحلية الشهيرة في تركيا.
وأطلق مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق #غرق_طفل_سوري، تنديداَ بصمت المجتمع الدولي حول مأساة اللاجئين.
وقال أحد المغردين: “يا إلهي كيف وضع أهل الطفل الغريق، لا تلوموهم لو تحولوا لوحوش ضد البشرية”.وأضاف آخر: “لكم الله يا سوريين وفرج كروبكم، فو الله إن قلوبنا تتقطع عليكم ولكن ما باليد حيله إلا الدعاء، البحر من أمامكم والعدو من خلفكم”.وتابع آخر: “لن تجد احنّ من الله عليك والله”، وأشار آخر ” طول السنوات الماضية والمعارضة في الخارج تتكسب بمعاناة هذا الشعب، ماذا قدمت؟؟”.
وتناولت الصحف العالمية الصورة، كرمز لمعاناة اللاجئين، فكتبت صحيفة إندبندنت البريطانية: “إذا لم تغير صورة طفل ميت جرفته الأمواج سياسة أوروبا اتجاه الهجرة، فماذا سيغيرها”، فيما اعتبر مغردون حول العالم أن غرق الطفل جريمة بحق الإنسانية.
FTR (5)

FTR (4)

FTR (3)

FTR (2)

‫11 تعليقات

  1. بدي اتمنى انها امه تكون من المفقودين ايضا
    لان هذا المنظر موجع قاتل اي ان هذه الام لو نظرت
    لرمت نفسها لتلك الامواج التي ابتلعت روح ابنها
    حرام الحياة بعده ..

  2. لا حول ولا قوة الا بالله تعجز الكلمات عن وصف شعور الالم عند مشاهدة منظر كهذا والعالم ساكن الحراك …

  3. يكشيلي يا حبيبي .. يماااا الوجع يمااا عهالمنظر يا ربي لطفك يا الله باهل سوريا وباطفالها يا الله شو بوجعني قلبي عهالمنظر

  4. حسبي الله ونهم الوكيل فيك يا بشار الله ينتقم منك يارب ويفرجها على هالشعب بس الكو الله يا حزنين

  5. واللة حرام دم هذا الطفل معلق برقبة كل مسؤول عربي اللة بنتقم منهم واللة احنا بنحكي على اليهود مزبوط الاحتلاال صعب وظالم بس ارحم من حكم عربي للعرب حسبي اللة ونعم الوكيل بيهم

  6. لا حول ولا قوة الا بالله
    الله يصبر اهله ويصبرنا لانه منظر مؤلم جدا وكنت حابب اضم الطفل في صدره وابكي
    اين الدول العظمى التي تتنافس فقط بالاسلحة ويتسابقون على ذلك
    اين السلام الذي يتحدثون عليه
    اين الانسانية التي يزعمون بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة