وصفات طبيعيه لازالة المكياج

تاريخ النشر: 03/09/15 | 6:06

يعتبر المكياج من الوسائل المستعملة كل يوم عند الكثير من السيدات و خاصة العاملات دون معرفة اضرار النوم به على البشرة و لازالته طبيعيا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل اقوى 4 وصفات مجربة و فعالة تزيل المكياج طبيعيا.
قبل شرائك لمزيل المكياج عليك أولا أن تقرئي عن الأنواع الموجودة في الأسواق وأفضل المنتجات وألطفها على البشرة. ومن المهم أيضا تعرفي آراء الخبراء وتقييمهم له واختاري منتجا لطيفا على بشرتك. واحرصي على اقتناء مزيل لمكياج العين وآخر لمكياج البشرة خاصة إن كانت بشرتك دهنية.
وأفضل طريقة لإزالة المكياج أن تبدئي بإزالة مكياج العين أولا حتى لا تكون في يديك بقايا من مزيل المكياج العادي الذي تكون له آثار سلبية على العين. ثم قومي بإزالة مكياج البشرة واغسليها واشطفيها جيدا بالماء مع ضرورة وضع مرطب بعد ذلك.
وتعد الماسكارا المضادة للمياه من أصعب ما تتم إزالته في المكياج لأنها مصممة لتبقى فترة طويلة، وقد لا يفلح معها بعض المزيلات المخصصة لذلك. ومن أكثر الأخطاء الشائعة التي تقوم بها الكثيرات أن تستخدم الصابون أو أي منظف للبشرة لإزالة الماسكارا مما يسبب التهابات العين والحساسية إضافة إلى أنها لا تتمكن من إزالتها تماما مما يجعلك تكررين المحاولة وذلك يتسبب فى مزيد من الضرر للعين وجفاف البشرة كلها.
ولكن يمكنك بسهولة أن تزيليها باستخدام شامبو الأطفال، وذلك لاحتوائه على مكونات كيماوية أخف ومنظفات بنسب أقل من أي شامبو آخر كما أنه أكثر أمانا بالنسبة للعين حيث لا يسبب التهابات. ضعي قليلا منه على عصا القطن المخصصة لتنظيف الأذن أو بطرف إصبعك الصغير، ومرريها برفق على الرموش. ثم اشطفيها جيداً بالماء الفاتر. ويمكنك استخدامه لإزالة المكياج بوجه عام ولكن احرصي على وضع كمية قليلة منه حتى لا يسبب جفافا لبشرتك.

خطوات إزالة المكياج بطريقة صحيحة
1-البدء بالترتيب: لابد من إبتاع ترتيب معين عند تنظيف البشرة , فمثلاً إبدأي بإزالة أحمر الشفاه ثم بعد ذلك مكياج العين ثم باقي البشرة .
2-كوني لطيفة مع عينيكِ : العيون والمنطقة حول العين من الأماكن الحساسة والتي يجب عليكِ التعامل معها بلطف , ويعتبر إختيار مزيل مكياج عيون مناسب هو أفضل الخيارات , ضعي كمية مناسبة منه ثم أزيلي مكياج العيون برفق بدون فرك شديد.
3-إختاري مزيل مكياج مناسب : عند إختيارك لمزيل المكياج إختاري ماهو مناسب لنوع بشرتك فمثلا لا تختاري مزيل مكياج دهني لبشرتك الدهنية أو مزيل مكياج يجعل بشرتك جافة .
4-الماء الدافئ: إستخدمي الماء الدافئ بلطف ولين على بشرتك بعد إزالة المكياج ليزيل بقايا المكياج وينظف المسام.
5-تجفيف البشرة: إستخدمي منشفة قطنية لطيفة لتجفيف بشرتك بعد الإنتهاء , إستخدميها بشكل لطيف وبدون فرك.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة