رقائق في دقائق ( 42 )

تاريخ النشر: 03/09/15 | 6:01

تنويه ..
انه من الاهمية البالغة في هذا الزمن أن نعرض الموضوعات الهامة التي تتصل بالفرد والمجتمع بكل وضوح وبدون أي رتوش. لهذا قررت أن اطلق هذه الرقائق علها تكون سبب في تغير الفرد والمجتمع سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم ..

شخصيات إسلامية ” 5 ” ..
بلال بن رباح الحبشي: أبو عبد الله، صحابي من السابقين إلى الإسلام كان مولى أو عبدا لبني جمح من قريش أعلن إسلامه فعذبه سيده أمية بن خلف الجمحي القرشي ، فابتاعه أبو بكر الصديق وأعتقه، اشتهر بصبره على التعذيب وقولته الشهيرة تحت التعذيب ” أحد أحد “. كان جميل الصوت يغني في الجاهلية، فعندما ظهر الأذان بعد إسلامه كلفه رسول الله محمد بمهمة الأذان .

الإسلام ..
يقول الدكتور مصطفى محمود – رحمه الله – : ” الإسلام ليس ألغازا وليس لوغاريتمات ولا يحتاج منا إلى كل تلك الفتاوى .. والنبي عليه الصلاة والسلام أجاب من سأله عن الإسلام فقال في كلمات قليلة بليغة: قل لا إله إلا الله ثم استقم .. هكذا ببساطة كل المطلوب هو التوحيد والاستقامة على مكارم الأخلاق .. إنها الفطرة والبداهة التي نولد بها لا أكثر .. أن تحب أخاك كما وقتحب نفسك “.

نحن المسلمين ..!
قوتنا بإيماننا، وعزتنا بديننا، وثقتنا بربنا .. قانوننا قرآننا، وإمامنا نبينا، وأميرنا خادمنا.. وضعيفنا المحق قوي فينا، وقوينا عون لضعيفنا ، وكلنا إخوان في الله، سواء امام الدين..
وما كان عطاء ربِّك محظورًا ..
من أعظمِ عطائه سبحانه؛ أن يمنح قلبك الرضا بأي حالة كنت؛ سراء أو ضراء، وبهذا تعيش حياة هنيئة مطمئنة..

محمود عبد السلام ياسين

p

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة