الإفراج عن الأسير ابراهيم اكتيلات

تاريخ النشر: 02/09/15 | 11:11

أفرجت السلطات الإسرائيلية مساء يوم أمس الثلاثاء عن الأسير ابراهيم اكتيلات من سجن نفحة الصحراوي بعد قضاء أربع سنوات في السجون الإسرائيلية على خلفية سياسية.
وكانت السلطات الإسرائيلية قد اعتقلت الاسير في العام 2011 برفقة أربعة آخرين من قرية دبورية موجهة اليهم تهم أمنية حيث أعتقل وقتها المحررين اسلام أطرش، مهدي مصالحة، شادي ابراهيم، واسماعيل اكتيلات تحت نفس الملف والقضية.
ولم يمض وقت حتى اطلق سراح مهدي مصالحة وشادي ابراهيم بعد اعلان براءتهم في المحكمة. أما اسماعيل اكتيلات واسلام أطرش فقد أطلق سراحهما بعد أن قضوا فترة حكم تتراوح بين سنتين ونصف وسنة وثماني أشهر، فكان الاسير ابراهيم اكتيلات آخر من يطلق سراحه بين الشباب بعد أن قضى فترة أربع سنوات في الأسر.
وكان في استقبال الأسير المحرر العشرات من الأهل والأقراب والاسرى المحررين الذين عبروا عن فرحتهم بالإفراج عن ابنهم.
وفي حديث مع والدة الأسير المحرر عبرت عن مدى فرحها بتحرير ابنها فقالت: ” كأن نور الشمس سطع من جديد علينا”، فبعد أن حمدت الله كثيرا دعت الله أن يحرر جميع اسرانا في الداخل الفلسطيني وأسرى المسلمين جميعا في كل مكان.
أما والد الأسير السيد سهيل اكتيلات عقب قائلا: ” الحمد لله على أن أعاد لنا ولدنا بعد هذه المدة، ونسأل الله ان نرى جميع اسرانا محررين وأن يفرح أهلوهم بهم كما فرحنا بابننا “.
بدوره علق الأسير المحرر اسماعيل اكتيلات وهو ابن عم الاسير المحرر ابراهيم اكتيلات والذي كان من أول المستقبلين له فقال ” نحمد الله على سلامته ونسأله أن يديم الفرحة علينا وعلى الجميع، ونسأل التحرير لجميع اسرانا أيضا”.
وقد عقب الاسير المحرر ابراهيم اكتيلات قائلا: “أولا وآخرا نحمد الله على كل حال، ونسأل الله الفرج العاجل لكل الأسرى”.
كما وعبر اكتيلات عن مدى فرحته بعودته الى البيت بعد هذه المدة وعن التغييرات التي حصلت في غيابه، كما وتحدث عن أن هنالك اسرى لا يستطيعون حتى أن يروا اهليهم بعد اليوم وهو فقط قضى أربع سنوات فكيف بهم داعيا الله ان يحرر جميع الاسرى في القريب العاجل.

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة