النائب أبو عرار يناشد بالمشاركة بنشطات هذا الاسبوع

تاريخ النشر: 05/05/13 | 8:34

يناشد النائب طلب ابو عرار الجماهير العربية المشاركة وبكثافة في الفعاليات التي ستنظم في النقب هذا الاسبوع، والتي تهدف الى التمسك بالأرض، والوطن، والموطن، والتمسك بالثوابت، وهي احتجاجية، وتساهم في دعم “الحملة العالمية من اجل عرب النقب”.
وبين ابو عرار ان هذا الاسبوع الذي تصادف فيه عدد من الفعاليات، بحاجة الى انجاح، بالحضور الكثيف، لما في هذا الاسبوع من امور هامة، ومصيرية، ومن هذه الفعاليات ضد مخطط “برافر”، ومنها بمناسبة النكبة، وستكون هذه الفعاليات على النحو التالي:

يوم غد الاثنين الموافق 06/05/2013:
– تظاهرة قبالة ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي، الساعة 11:00، وذلك بالتزامن مع بت الحكومة في مخطط “برافر”، وذلك بتنظيم من قبل المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، وتجدر الاشارة الى ان مخطط “برافر” ينص على مصادرة قرابة 900000 دونم من الاراضي العربية، وسيهجر عشرات القرى غير المعترف بها.
– اجتماع في مكتب كتلة القائمة العربية في الكنيست، بين اعضاء لجنة التوجه العليا لعرب النقب، وكافة اعضاء الكنيست العرب، الساعة: 15:00، علما ان الجلسة نسقها النائب طلب ابو عرار، وسيتداول المجتمعون وسائل التصدي لمخطط “برافر”.

 
يوم الخميس الموافق 09/05/2013:
– زيارة لأعضاء البرلمان من الحركة الاسلامية الى النقب، ستبدأ الساعة 10:00 بالقرب من حوتسوت لاهف، حيث سيزورون قرية وادي النعم، المهددة بالتهجير، والمدارس في القرية المهددة بالاقتلاع، كما سيزور الاعضاء برفقة رئيس عطية الاعسم، رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف، عدد من القرى ومنها قرية الفرعة، ومسجدها المهدد بالهدم.

 
يوم الجمعة الموافق 10/05/2013:
– صلاة جمعة في ساحة مسجد بئر السبع الاسير، بمبادرة النائب طلب ابو عرار، وبتنفيذ، واشراف الحركة الاسلامية، وسيكون خطيب الجمعة الشيخ حمادابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية في البلاد، وذلك احتجاجا على انتهاك حرمة المسجد، وعدم فتحه للصلاة للمسلمين.

يوم السبت الموافق 11/05/2013:
– مسيرة العودة “كي لا ننسى”، للقرى المهجرة، حيث سيكون اللقاء الساعة 09:30، بالقرب من متنزه عصلوج، وستجوب المسيرة بالسيارات ثلاث قرى مهجرة، وهي: عصلوج، الخلصة، عوجا حفير بالقرب من الحدود المصرية، وسينظم مهرجان خطابي في نهاية الجولة، كما سيخلل المسيرة استراحات للشرح عن القرى المهجرة، علما ان هذه الفعالية الاولى من نوعها في النقب.

وعقب ابو عرار قائلا:” ان الحضور المكثف من قبل الجماهير، والتغطية من قبل وسائل الاعلام المحلية والعالمية سيزيد الضغط على الحكومة الاسرائيلية من اجل العدول عن مخطط “برافر” الهدام، وسيطرح قضية مسجد بئر السبع الاسير من جديد، كما سيطرح قضية ان النقب لم يكن يوما خاليا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة