95 عامًا ويرفع الأثقال ويمارس اليوجا

تاريخ النشر: 01/09/15 | 17:39

المسن التركي “جورو كاظم جورباظ” الذي بلغ لتوه 95 عامًا ولكنه يستطيع ممارسة أصعب حركات اليوجا ورفع الأثقال بيد واحدة.

قال موقع “أوديتي سنترال” الأمريكي: إن العجوز التركي “كاظم” ما زال في عز شبابه ولا يستطيع أي شخص تفريقه عن رجال الخمسين أو إعطائه سنه الحقيقي، وأكد صاحب العضلات المفتولة أن سر قوته هو المواظبة على لعب رياضة اليوجا واتباع حمية غذائية صارمة من أكثر العناصر فائدة للجسم.

وأضاف الموقع موضحًا أن “كاظم” الذي ولد عام 1920 مؤمن تمامًا بأن أي إنسان بمقدوره العيش حتى يصل عمره إلى 130 سنة، إذا عاش حياته بشكل سليم، واعتنى جيدًا برشاقته وصحته.

ويقول “كاظم”: “استيقظ يوميًا مع شروق الشمس فأجرى قليلاً ثم أذهب للسباحة، بعدها أقوم بعدة حركات صعبة ومختلفة من رياضة اليوجا، وأستطيع حبس نفسي من 4 إلى 5 دقائق أثناء السباحة”.

وأوضح صاحب الـ95 عامًا: “لا أستغني عن زيت الزيتون والفلفل الأحمر وشاي الأعشاب في حميتي الغذائية، وذلك أحد أسرار شبابي المتجدد”.

واختتم المسن المعجزة: “عندما كنت في الواحد والأربعين من عمرى وقعت لي حادثة سيارة ثلاثية قصمت ظهري وعمودي الفقري تمامًا، وظللت مشلولاً لفترة طويلة وحينها ظن الأطباء أني لن أسير مجددًا، ولكني قاومت وظللت أقوم بالرياضة، وأطلب من أصدقائي إعادة العظام إلى مكانه في كل مرة، حتى وصلت لما أنا عليه اليوم”.

1thumb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة