أنباء حول إستقالة قريبة محتملة لعباس

تاريخ النشر: 01/09/15 | 16:28

تواردت اليوم الثلاثاء وأمس أنباء تحدثت عن عزم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن)، من منصب رئيس السلطة الفلسطينية واعتزال العمل السياسي.
ونقلت صحيفة ‘عكاظ’ السعودية بأن عباس يحضر لمفاجأة في كلمة هامة في الأسبوع الأول من أيلول/سبتمبر الجاري، قد يعلن فيها استقالته واعتزاله العمل السياسي.
من جهة ثانية، قالت مصادر إن عباس أبلغ ملك الأردن عبد الله الثاني برغبته بالاستقالة من منصبه كرئيس للسلطة الفلسطينية في ظل الانغلاق في الأفق السياسي والتعنت الإسرائيلي إضافة إلى رغبته باعتزال الحياة السياسية.
وجاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع عباس مع الملك الأردني في العاصمة عمان، فيما عقد اجتماع مغلق تم التباحث خلاله في قرار التوجه لعقد المجلس الوطني لانتخابات أعضاء جدد للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.
من جهة ثالثة، نقل موقع ‘يديعوت أحرونوت’ الالكتروني الإسرائيلي، اليوم، عن مصادر فلسطينية قولها إن عباس أبلغ اللجنة المركزية لحركة فتح بأنه لن يبقى رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ولن يرشح نفسه لهذه الهيئة، ما اعتبر أنه مؤشر على خطوات أولى باتجاه استقالته من قيادة السلطة.
ووفقا للموقع الالكتروني الإسرائيلي فإن كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، أعلن أمام اللجنة المركزية لفتح أنه لن يترشح للجنة التنفيذية، ما يعني أنه لا يعتزم خلافة عباس في رئاسة السلطة كما أشارت أنباء في وقت سابق.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة