تكريم الوزارة للطالبة ايات نافز مصاروة ببحث كوكب زحل

تاريخ النشر: 31/08/15 | 8:41

بإطار دراستها لموضوع الفيزياء، قامت الطالبة آيات نافز مصاروة من باقة الغربية، والتي أنهت مؤخرا تعليمها في مدرسة القاسمي الأهلية، بأجراء بحث فلكي موسع عن الحلقات التابعة لكوكب زحل. البحث أجرته في مرصد القاسمي بإشراف د. علي كبها ومتابعة أ. محمد كتاني، وقد قامت بإرسال النتائج للوكالة الفضائية الأوروبية من ضمن مراحل البحث للقيام بتحليلها. وبعد أن سلمت البحث للوزارة وحاز إعجاب القراء، كوفأت ايات بأن حازت وبجدارة على علامة 100 في هذا البحث بحمد الله في موضوع الفيزياء بمستوى 5 وحدات تعليمية.

مؤخرا، استلم والداها رسالة تكريم وتهنئة من وزارة المعارف على البحث الذي أجرته آيات بمرصد القاسمي الفلكي. الرسالة مرفقة (بالعبرية)
وقد افادنا الأستاذ محمد كتاني مدير مرصد القاسمي الفلكي:” الطالبة آيات مصاروة تميزت بحبها لموضوع الفلك وبنفس الوقت بحبها لهواية التصوير. وقد استطاعت أن تجمع بين هذين المجالين بشكل ممتاز، وذلك بإطار البحث الذي أجرته بتصوير يومي لحلقات الكوكب زحل عبر التلسكوب الضخم والفريد من نوعه في البلاد الموجود في مرصد القاسمي. هذا إنجاز رائع للطالبة آيات، وقد توقعنا منها دائما احراز أعلى المراتب لما تميزت به من جدية في العمل والبحث، وما قد رزقت به من ذكاء متّقد ! إننا وباسم مرصد القاسمي الفلكي نهنيء الطالبة وذويها على حصولها على علامة كاملة، ونرجو لها مزيدا من التقدم والنجاح.”
من الجدير بالذكر ان الطالبة آيات مصاروة اليوم مرشدة متميزة في مرصد القاسمي، وتقوم بتمرير دروس وتجارب للطلاب في مجالات الفلك والعلوم.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة