إنهاء الإستعدادات لاستقبال العام الدراسي بأم الفحم

تاريخ النشر: 28/08/15 | 18:31

مع بداية السنة الدراسية الجديدة ، يتوجه نحو 18,500 طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة ليبدأوا عامهم الدراسي الجديد في مدينة ام الفحم، مقسمين على 14 مدرسة ابتدائية، 5 مدارس اعدادية، 4 مدارس ثانوية و 3 مدارس للتعليم خاص.
من جهتها قدمت بلدية ام الفحم من الناحية العمرانية العديد من المشاريع التي تحسن من جودة واداء المدارس في المدينة من اجل النهوض بالمستوى التعليمي في المدينة، فعلى سبيل المثال لا الحصر, فقد اقيم مدرج للاحتفالات في مدرسة الاخوة والتسامح بتكلفة 800,000 شيكل جديد ليخدم ثلاث مدارس تتواجد في المنطقة بالاضافة الى اهل المنطقة، اضافة قسم جديد لمدرسة خديجة الاعدادية بتكلفة ما يقارب ال 500,000 شيكل جديد نظرا للنجاح الباهر للمدرسة وازدياد الاقبال عليها، انشاء ملعب ومدرج في مدرسة الزهراء بالاضافة الى الترميمات، اقامة جدار واقي في مدرسة قحاوش، وتم العمل على ترميمات في الكثير من المدارس مثل مدرسة عمر بن الخطاب، مدرسة الباطن، مدرسة ابن خلدون,المدرسة الثانوية الشاملة، مدرسة الرازي، مدرسة عراق الشباب، مدرسة الاخوة، مدرسة الخنساء، والعديد من المدارس الاخرى، والتي جاء بعضها كاعمال تجميلة، وفي مدارس اخرى اضافات ومرافق للمدرسة والتي تهدف في نهاية المطاف الى تقديم افضل مناخ تعليمي لابناء مدينتنا.
ناهيك عن الانتهاء من تحضير مدرسة افاق للتعليم الخاص والتي سيتم افتتاحها في بداية العام الدراسي والتي تعتبر نقلة نوعية لدى طلاب التعليم الخاص في مدينة ام الفحم. بالاضافة الى البدء بالعمل في مدرسة اسكندر، بل يمكننا القول القرية التعليمية في حي اسكندر والتي سيتم افتتاحها في العام الدراسي المقبل. فبلدية ام الفحم رممت وجددت المدارس القديمة وافتتحت مدارس جديدة وما زالت تبني المدارس لابناء مدينة ام الفحم.
وضمن الحملة التحضيرية لاستقبال العام الجديد تم تأثيث وتزويد المدارس بكل النواقص المطلوبة وتصليح ما يمكن تصليحه من اثاث مدرسي لاستقبال العام الدراسي الجديد باجمل وابهى صورة.
اما من ناحية الامن والامان فحدث ولا حرج فقد قامت بلدية ام الفحم بتأمين المدارس بما يزيد عن الف متر من جدر حديدية واقية حسب المتطلبات التقنية في الوزارة، بالاضافة الى توفير جميع المستلزمات اللازمة داخل المدارس دون ان تبخل على الطلاب ولو بالشيئ القليل.
اما فيما يخص المواصلات العامة فقد عقدت بلدية ام الفحم جلسة خاصة بداية الاسبوع مع وزارة المواصلات وشركة كافيم من اجل اخذ الموافقات على ادخال المواصلات العامه الى جميع مناطق ام الفحم بل واضافة خطوط اخرى لتغطية مدينة ام الفحم بكاملها، حيث تعهدت الوزارة بالعمل على توفير كل اللوازم من اجل ادخال خطوط المواصلات العامة الى جميع انحاء المدينة، كما تم الاتفاق على ان تقوم شركة “كافيم” بتوزيع بطاقات للطلاب قابلة للشحن لتوفر عليهم 55% من قيمة البطاقة.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة