70 جثة للاجئين سوريين بحالة تعفن داخل شاحنة بالنمسا

تاريخ النشر: 28/08/15 | 17:47

قالت وزارة الداخلية النمساوية، الجمعة، إن المحققين عثروا على أكثر من 70 جثة في شاحنة كانت مكدسة باللاجئين، وجدت متوقفة في طريق سريع الخميس، وتناقلت وسائل إعلام نمساوية أن الضحايا يعتقد بأنهم سوريون.
وكانت الشرطة النمساوية قالت في البداية إن عدد الجثث 50، ومن المقرر أن تعلن عن الرقم الدقيق في غضون ساعات، وجاءت الشاحنة من المجر إلى النمسا.
وعثرت دورية نمساوية للطرق السريعة على الشاحنة البراد قرب الحدود المجرية قبل ظهر الخميس. وكانت السوائل من الجثث المتحللة تتسرب من بابها الخلفي.
وتركت الشاحنة على جانب الطريق السريع القادم من المجر إلى العاصمة النمساوية فيينا. والشاحنة البالغة زنتها 7.5 أطنان، تحمل لوحة تسجيل مجرّية، وعليها شعار شركة سلوفاكية للدواجن، ولم يعثر على سائقها.
وفتحت الشرطتان النمساوية والمجرية تحقيقا مشتركا.
وأوضحت الشرطة أن الشاحنة غادرت بودابست صباح الأربعاء على ما يبدو، ولم تتضح بعد ظروف وفاة المهاجرين، وقامت بنقل الشاحنة إلى مكان آخر لنقل الجثث منها، ووعدت بتقديم معلومات إضافية صباح الجمعة.
وفسرت الشرطة عدم تقديم عدد محدد للضحايا بالوضع المتعفن للجثث.
وقال هيلموت ماربان وهو متحدث باسم الشرطة في بورجنلاند “استمر العمل طوال الليل وأتوقع أن تكون كل الجثث قد أزيلت الآن.. لا يزال محققو الطب الشرعي في الشاحنة ويحاولون تحديد كل الحقائق.”
وتوجد الشاحنة في مبنى جمارك ببلدة نيكلسدورف، حيث توجد منشآت تبريد وحيث شوهد خبراء الطب الشرعي وهم ينقلون أكياس الجثث بعيدا.
وعلى صعيد متصل، اجتمع في فيينا الخميس، مسؤولون أوروبيون مع قادة دول غرب البلقان لبحث ملف المهاجرين الذي بات سيد الحراك الأوروبي بعد تحول البلقان إلى بوابة للدخول إلى الغرب.
اجتماع فيينا كان مقررا منذ العام الماضي لبحث التعاون الإقليمي وتوسيع آفاق الاتحاد الأوروبي ليشمل بعض دول المنطقة، لكن “طريق غرب البلقان” الذي أصبح بوابة مفتوحة لآلاف المهاجرين الفارين من النزاعات المسلحة في بلدانهم وفي مقدمتهم السوريون، للتوجه إلى دول الغرب، بات مركز قلق للمجموعة الأوروبية، حيث يراها البعض كأسوأ أزمة للاجئين منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية في الاتحاد الأوروبي.قالت وزارة الداخلية النمساوية، الجمعة، إن المحققين عثروا على أكثر من 70 جثة في شاحنة كانت مكدسة باللاجئين، وجدت متوقفة في طريق سريع الخميس، وتناقلت وسائل إعلام نمساوية أن الضحايا يعتقد بأنهم سوريون.

0820152811357819

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة