خلطات تبيض اليدين

تاريخ النشر: 01/09/15 | 10:28

تعتبر اليدان من أكثر مناطق الجسم تعرضًا للعوامل الخارجية التي تؤثر بها، مثل: الأتربة، وأشعة الشمس الضارة، وكذلك الاحتكاك بالمواد الكيميائية المختلفة، من أدوات التنظيف وغيرها، والاحتكاك بالماء، وتتعرض لهذه العوامل بشكل متواصل ومستمر؛ لهذا فهو أمر في غاية الأهمية، وخاصة للنساء، والسيدات، وربات البيوت.

هناك الكثير والعديد من الطرق التي تعمل على تبييض اليدين، ولكن لكل طريقة مشكلتها، إمّا ارتفاع التكلفة، أو احتوائها على مكونات كيميائية أو غير طبيعية، أو اللجوء إلى العمليات التجميلية والتي لا تعرف نتائجها بدقة، ولهذا فقد أفردنا هذا المقال لتبييض اليدين طبيعيًا دون اللجوء لما سبق ذكره، مع ضمان الحصول على أيدي بيضاء كالثلج.

-استخدام مزيج من اللبن الرائب وعصير الطماطم وتدليك يديك بها، فاللبن الرائب له قدرة عجيبة في ترطيب وتبييض وتنعيم اليدان، والطماطم كذلك لها القدرة على تبييض اليدان.
-استخدام كمية من زيت الزيتون مع فيتامين E ويكون على شكل كبسولة، فهذه الخلطة اثبتت فعاليتها وقدرتها على تبييض اليدين.
-استخدام خليط من عصير البرتقال مع العسل، ثم فرده على اليدين، فالعسل كما هو معروف له العديد من الفوائد والاستخدامات، إضافةً إلى تلك الاستخدامات يستخدم العسل في تغذية البشرة وترطيبها، في حين يقوم البرتقال بتغذيتها وتبييضها.
-استخدام خليط من زيت الزيتون وعصير الليمون، فلهذه المكونات القدرة العالية على ترطيب وتنعيم البشرة، فالزيت يقوم بتفتيح البشرة وتبييض اليدين، أمّا عصير الليمون فيقوم بتطريتها وتنعيمها، هذا ويجب ترك الخليط لمدة عشر دقائق على اليدين.
-استخدام خليط من عصير الليمون والجليسرين وماء الورد، ومن ثم القيام بفرده على اليدين، فهذا المزيج يعتبر من أهم الطرق الطبيعية في تبييض اليدين، ويرجى الانتباه إلى غسل اليدين جيدًا بعد الاستخدام.
-استخدام خليط من عصير الليمون وزيت اللوز، وتدليك اليدان بهما لمدة عشرة دقائق، فكما اثبتت الدراسات فإن لزيت اللوز القدرة على تبييض البشرة.
-استخدام خليط من عصير البرتقال مع عصير الخيار، ولمدة عشر دقائق أيضًا بعد فرده، وتعتبر هذا الخلطة ليست مفيدة في تبييض اليدين فحسب، ولكنّها تعمل أيضًا على إزالة الشوائب وتنظيف البشرة.
-اسلقي البطاطس، ومن ثم اخلطي مع ملعقة من ماء البطاطس ثلاث ملاعق من الجليسرين، وملعقة من الليمون بعد عصره، ويوضع في زجاجة، ويتم استخدامه كلما اقتضت الحاجة.
-عمل خليط من خل التفاح مع تخفيفه بالماء؛ لنحافظ على البشرة، فخل التفاح له فوائد عدة، منها أنّه يدخل في خلطات تبييض اليدين.
-استخدام خليط من عصير الليمون والكركم، وتعتبر هذا الخلطة من أهم خلطات تبييض اليدين بمكونات طبيعية، والكركم له فوائد عدة في تبييض اليدين، ويستخدم أيضًا في خلطات تبييض الوجه.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة