أفضل الماسكات الطبيعية لعلاج حب الشباب

تاريخ النشر: 29/08/15 | 12:27

حب الشباب مشكلة شائعة لدى العديد من الفتيات، ومعظمهن يلجأن إلى المنتجات والكريمات الكيميائية لمعالجتها والتخلص منها.

بشرتك هي صديقتك، ولابد من العناية بها وبشكل يومي لتحافظي على نضارتها وإشراقها، وإن كنت تعانين من ظهور البثور وحب الشباب فهذه ليست مشكلة يصعب حلها. فما رأيك بتجربة بعض الماسكات المكونة من منتجات طبيعية التي قد تساعدك على التخلص منها؟

اليكِ 4 ماسكات طبيعية لتختاري منها وتجربيها:
1.ماسك الكركم: اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 2 ملعقة طعام من الطحين، أضيفي بضع قطرات من الليمون وملعقة صغيرة من العسل. امزجي الخليط بشكل جيد ثم أضيفي ربع كوب من اللبن وحركي الخليط حتى يصبح عجينة سميكة، طبقيه على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة ثم امسحيه بمنشفة مبللة وبعدها اشطفبه بالماء وجففيه.

2.ماسك القرفة والعسل: القرفة تحوي مضادات ميكروبات تساعد على وقف ظهور حب الشباب وخلطها مع العسل يغذي بشرتك علويمنحها الترطيب والتنعيم. بعد شطف وجهك قومي بخلط 2 ملعقة طعام من العسل مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وطبقيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه جيداً وجففيه.

3.ماسك الفراولة: قومي بهرس ربع كوب من الفراولة مع ربع كوب من اللبن ثم ضعيها في الخلاط لتصبح ناعمة وطبقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيداً.

4.ماسك الشوفان والعسل: اطحني ملعقتين من الشوفان وأضيفي لهما 2 ملعقة طعام عسل ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون. امزجيها بشكل جيد وطبقيها على وجهك لمدة 15١٥ دقيقة حتى تجف، ثم استخدمي منشفة نظيفة مع الماء البارد لإزالة الماسك.

ماسكات مكوناتها طبيعية لا تترددي بتجربتها. سهلة وسريعة التحضير جربي إحداها وأخبرينا بالنتيجة.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة