فريق ماكلارين لا يملك خطة بديلة في حال فشلت شراكته مع هوندا

تاريخ النشر: 14/08/15 | 18:32

أعلن فريق ماكلارين للفورمولا واحد أنه لا يملك خطة بديلة في حال فشلت علاقته مع مصنّع المحركات الياباني هوندا على المدى البعيد.

وقال مدير التسابق في الفريق إريك بولييه أن شركة هوندا ملتزمة في الفورمولا 1 لسنوات عديدة، كما أن فريق ماكلارين سيقوم بكل ما بوسعه لإنجاح هذه العلاقة المتجددة بين الطرفين.

وفي حديثه لموقع أوتوسبورت قال بولييه: “ليس لدينا خطة بديلة. علينا التأكد أننا سنعمل سويةً”.

“الأمور تبدو كحفلة الزفاف، حيث يكون هناك بعض التوتر أحياناً، ولكننا نسير على نفس المسار”.

“إن هوندا ملتزمة بالمشاركة في الفورمولا 1 على المدى البعيد، وهم يقومون بعمل رائع”.

“علينا منحهم بعض الوقت للتأقلم على الوضع الجديد وحصولهم على المزيد من الخبرة قبل الوصول إلى حيث نريد”.

وتُعتبر علاقة ماكلارين وهوندا الجديدة تتمة للحقبة السابقة التي جمعت هذا الثنائي خلال الأعوام 1988 إلى 1992 حيث تكللت هذه الثنائية بانتصارات عديدة وكبيرة، نذكر منها فوز ثنائي الفريق عام 1988 آيرتون سينا وآلان بروست بـ 15 سباق من أصل 16 على متن سيارة ماكلارين- هوندا.

حققت ماكلارين بشراكتها مع هوندا نجاحات كبيرة ومتتالية منذ العام 1988، قبل أن يتمكن فريق ويليامز رينو بقيادة السائق نايجل مانسيل عام 1992 من وضع حدّ لسيطرة الشراكة البريطانية- اليابانية.

وأعلن بولييه أن شراكة ماكلارين وهوندا المتجددة في عام 2015 لم ترقَ بعد إلى المستوى المتوقّع، وهذا ما يشكّل خيبة أمل لهما.

وتابع بولييه حديثه بالقول: “لا يمكننا مقارنة الوضع الحالي بحقبة الثمانينات، فهذا أمر خاطئ بالنسبة لي، لأن هوندا انضمت إلى ماكلارين عام 1988 بعد مرور 5 سنوات على دخولها الفورمولا 1، أما الآن فشركة هوندا قررت العودة مجدداً إلى البطولة بعد غياب طويل”.

“لقد بدأت هوندا بهذا المشروع منذ سنتين، إلا أن هذه المدة غير كافية حقيقةً لنصبح تنافسيين في البطولة”.

وتوجّب على فريق ماكلارين البحث عن مزوّد جديد للمحركات عوضاً عن المصنع الألماني مرسيدس والتي استمرت علاقته مع الفريق البريطاني لفترة طويلة بدأت منذ العام 1995، قبل أن تقرّر شركة مرسيدس إعادة إنشاء فريقها الخاص في البطولة.

وتابع بولييه: “كان من الواضح السبب وراء شراكتنا مع هوندا”.

“عندما قرّرت مرسيدس إنشاء فريقها الخاص عام 2010، كنا نعلم أننا سنصبح من فرق الزبائن”.

“وعندما تصبح كذلك فلن تُصبح أبداً بطلاً للعالم، وهذا واضح”.

وختم بولييه حديثه بالقول: “لهذا كانت شراكتنا مع هوندا التي تعمل بكل جهد وإرادة وتصميم للوصول إلى الهدف المنشود، إلا أن هذا المشروع هو مشروع على المدى البعيد وعلينا الإنتظار قليلاً”.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة