السوبر الأوروبية بالفيديو والصور- برشلونة يرصّع موسمه باللقب الرابع

تاريخ النشر: 12/08/15 | 13:48

رصّع برشلونة الإسباني موسمه بلقب رابع بعدما رفع كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم بفوزه المضني على مواطنه إشبيلية بعد التمديد (5-4) مساء الثلاثاء ضمن المباراة التي جرت بينهما على لقب البطولة على ملعب ملعب “بوريس بايشادزه” في عاصمة جورجيا تبليسي.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 4-4، ما اضطر الفريقان إلى الذهاب للعب شوطين إضافيين.

وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي (7 و16) والبرازيلي رافينيا (44) والأوروغوياني لويس سواريز (52) وبيدرو رودريغيز(115) أهداف برشلونة، والأرجنتيني إيفر بانيغا (3) وخوسيه انتونيو رييس (57) والفرنسي كيفن غاميرو (72 من ركلة جزاء) والأوكراني يفغين كونوبليانكا (81) أهداف إشبيلية.

وهذا هو اللقب الخامس لبرشلونة في السوبر الأوروبية بعد (1992، 1997، 2009، 2011) ليعادل رقم ميلان الإيطالي على قمة الفرق الفائزة في البطولة.

مباراة مجنونة

ولم تكن البداية مثالية بالنسبة لبرشلونة إذ وجد نفسه متخلفاً منذ الدقيقة 3 بهدف رائع لبانيغا جاء من ركلة حرة وضعها على يمين الحارس الألماني مارك-آندري تير شتيغن.

كن رد برشلونة جاء سريعاً ومن ركلة حرة نفذها المتخصص في هز شباك النادي الاندلسي ميسي الذي رفع رصيده إلى 23 هدفا في 24 مباراة ضد إشبيلية (7)، معادلاً الرقم الذي سجله حتى الآن في مرمى أتلتيكو مدريد.

ولم ينتظر ميسي طويلاً لتعزيز سجله أمام النادي الأندلسي بتسجيله هدف التقدم لفريقه من ركلة حرة أخرى وضعها هذه المرة على يسار الحارس البرتغالي بيتو (16)، ليصبح إشبيلية الضحية المفضلة عند النجم الأرجنتيني بعد أن هزَّ شباكه للمرة الرابعة والعشرين في 24 مباراة.

وهذه المرة الأولى التي يسجل فيها ميسي هدفين من ركلتين حرتين في جميع المباريات الرسمية التي خاضها في مسيرته على صعيد الأندية، كما رفع رصيده الى 80 هدفاً على الصعيد القاري ليصبح على المسافة من نجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في صدارة هدافي القارة العجوز.

وواصل برشلونة اندفاعه وحاصر مواطنه في منطقته وتمكن من الوصول إلى الشباك للمرة الثالثة عبر سواريز لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل على المهاجم الأوروغوياني (28).

وانتظر إشبيلية حتى الدقيقة 41 ليحصل على فرصة إدراك التعادل عبر غاميرو الذي توغل في الجهة اليمنى قبل أن يلعب كرة عرضية خطيرة أمام باب المرمى لكن سيرجيو بوسكيتس تدخل وأنقذ الموقف لفريقه.

وجاء رد برشلونة قاتلاً عندما انفرد سواريز ببيتو لكن الأخير تدخل ببراعة وانقذ فريقه ثم عادت الكرة إلى المهاجم الأوروغوياني الذي مررها بحنكة إلى رافينيا فأودعها الأخير الشباك دون عناء (44).

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة