الجمال لا لون له…

تاريخ النشر: 22/04/11 | 10:28

لم يكن الجمال يوما من الأيام حكرا على ذوات البشرة البيضاء، ولم يقل أحد في الكون أن الجمال لونه أبيض، فكثيرا ما يدخل الأسمر شغاف القلب، ويأسر عيون الناظرين إليه، فسر المرأة الجذابة ليس في لونها، إنما في توحّد لون بشرتها، سواء كانت بيضاء أو سمراء أو حنطية. وكلما ازدادت نضارة المرأة وصفاء بشرتها من الشوائب، كانت جميلة أكثر، حتى إن كانت سُمرتها شديدة.

من المعروف علميا، أن سمرة البشرة تنجم عن التصبّغ المفرط في الميلانين، مما يؤدي إلى أن يأخذ الجلد اللون الذي يتواءم مع كمية الميلانين المنتشرة فيه، وما يهمنا هنا هو: كيف يمكن للمرأة السمراء أن تعتني ببشرتها؟ من الضروري قبل كل شيء معرفة نوع البشرة كي يكون اختيار منتجات التجميل والعناية اختيارا صحيحا، لاسيما إذا ما عرفنا أن البشرة الداكنة تكون أكثر تعرضا لظهور حب الشباب، والشعر النامي، واختلاف اللون وعدم توحده، وغيرها من مشاكل البشرة.

كيف تهتمين بسمرتك؟

إذا كنت من صاحبات البشرة الداكنة، فهناك عدة اعتبارات مهمة للمحافظة على صحة بشرتك وإكسابها مظهرا جذابا، وذلك من خلال ما يلي:

أحسني اختيار أغذيتك

الحصول على الجلد الجميل يبدأ دائما من الداخل ويشع إلى الخارج، وهذا يعني ضرورة اتباع نظام غذائي صحي متوازن، تكون الفواكه والخضروات الجزء الأكبر منه، وفي الوقت نفسه، التقليل قدر الإمكان من الأطعمة المقلية والوجبات السريعة.

يمكنكم إرسال الصور والمواد عبر بريدنا الإلكتروني التالي [email protected]

تخلصي من السموم

رطبي جسمك وجلدك من الداخل، وذلك من خلال شرب الكثير من الماء الصافي، بما لا يقل عن 8 أكواب يوميا، تأكدي أن ذلك سيعمل على طرد السموم خارج الجسم. وفي الوقت نفسه، تجنبي تناول المشروبات المحتوية على الكافيين، لأنها ستؤثر على بشرتك.

تجنبي السجائر والمدخنين

من الممكن أن يعمل التدخين على تدمير نسيج البشرة، ويبعد عنها التوهج والإشراق والنضارة التي تحتاجين إليها.

مارسي الرياضة

تعتبر الرياضة عنصرا مهما وأساسيا للبشرة أيا كان لونها، فممارسة التمارين بانتظام تحافظ على تناغم البشرة. يمكنك أيضا المشاركة في أنشطة جماعية مثل الركض، المشي، ركوب الدراجات الهوائية، بل إن السباحة أكثر روعة من بين تلك الأنشطة التي تساعد على أن يكون جلدك مرنا وبراقا وتشعرك بحالة جيدة.

رطبي بشرتك

استخدام الكريمات المرطبة أمر لا بد منه بالنسبة لذوات البشرة الداكنة، لأن عدم ترطيبها جيدا سيجعلها تميل إلى اللون الرمادي. لذا ضعي الكريمات والمستحضرات بعد الاستحمام عندما لا يزال الجلد رطبا. وبالنسبة للوجه، يفضل استخدام المنتجات المصنعة خصيصا لتلبي احتياجاته.

تجنبي أشعة الشمس

هناك اعتقاد من بعض السمراوات بأن بشرتهن لا تحتاج إلى كريمات الحماية من الشمس، لكنه اعتقاد خاطئ، لأن التعرض لأشعة الشمس الضارة قد يقضي على الكولاجين في الجلد، مما يؤدي إلى حدوث التجعدات والندبات على الوجه والإصابة بسرطان الجلد، بل إن ذوات البشرة الداكنة أكثر حاجة لكريمات الحماية على مدار السنة، لذا يفضل اختيار المنتجات التي تحتوي على نسبة حماية عالية.

نظّفيها صباحا ومساء

استخدمي منظف الوجه السائل في الصباح والمساء، لإزالة مستحضرات التجميل والأوساخ العالقة على الوجه طوال اليوم، فالبشرة الجافة قد تحتاج إلى استخدام المنظفات غير الصابونية، حيث إن الصابون قد يعمل على تجفيفها أكثر. لذا، فكري في المنتج الذي يناسب نوع بشرتك، فالمنظفات الخشنة والقاسية قد تهيج البشرة، كما يستحسن تزييت البشرة بشكل جيد.

عالجي حب الشباب

إذا كنت تعانين مشكلة حب الشباب، عليك أن تتخلصي منها بعناية، وذلك من خلال استخدام مطهر وغسول خاص وغسل الوجه بحركات لطيفة، لأن الغسل القوي والكثير سيؤدي إلى تفاقم المشكلة، والتسبب بنتائج عكسية. استشيري طبيبك حال ظهور أي من التأثيرات الجانبية للحبوب التي تستخدمينها للعلاج.

اختاري الماكياج المناسب

اختيار الماكياج الذي يتطابق مع نغمة بشرتك سيعمل على أن تبدو طبيعية، فالماكياج ذو الأساس الدهني يعتبر الأفضل بالنسبة للبشرة الجافة، أما البشرة الدهنية فيفضل اختيار المنتجات التي أساسها الماء.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة