أسرار التصميم للمساحات المحدودة

تاريخ النشر: 05/09/15 | 12:59

تطغى المساحات الصغيرة على المنازل العصرية في وقتنا هذا، وتسعى كل سيدة الى الإستفادة من كل قدم في مساحة الغرف بشكل لا يتعارض مع لمسات الأناقة والجمال. ولكن كيف السبيل إلى ذلك؟ إليكِ عزيزتي نصائح مفيدة سوف تساعدك في ديكورات عشك الصغير.

تجنبي الخشب الداكن
بداية، ابتعدي عن الألوان الداكنة التي تزيد من ضيق المساحة في الغرف، وخصوصاً في الصالونات وغرف الجلوس. تجنّبي الإكثار من ديكور الخشب الداكن خصوصاً على الجدران، وانتقلي الى الألوان الفاتحة أو البيضاء التي تضفي مساحة وإشراق على زوايا المنزل. والأهم هو الإكثار من اللوحات المبهجة والمزخرفة مثل لوحات John-Richard Collection Amphibious Giclee وEnd of Day Painting.

التخزين الذكي
إستخدمي المساحات الضائعة للتخزين بشكل أنيق وعملي. يمكن على سبيل المثال تصميم خزائن أسفل السلالم لكي تضم مواد التنظيف أو الحاجيات الموسمية التي لا تستخدم بشكل دائم. كما تعتبر غرف النوم من أكثر مساحات المنزل التي تكون فوضوية بسبب كثرة الأغراض الخاصة بها؛ لذلك استعيني ببعض الأفكار المبتكرة والعمليّة التي تساعدك على ترتيب غرفة نومك وتخزين أغراضك بشكل جميل مثل استخدام كرسي للسرير Bed Bench مزود بمساحة للتخزين أو بأدراج ناعمة مثل التصميم الذي اخترناه لكِ من Stanley Furniture. فيمكنك مثلاً تعليق الإكسسوارات داخل الخزائن أو توضيب الأغراض بصناديق منظمة داخل الخزائن. كما يمكن اختيار صناديق ملونة لتخزين أغراضك بتصاميم تناسب الغرفة لتكون جزءاً من ديكورها ولتضيف عنصراً جمالياً لها.

المرايا
أكثري من المرايا الزجاجية التي تعكس مساحة واسعة على الغرف وتحديداً في غرف الجلوس. ففي ظل الأثاث الضخم والطاولات الجانبية التي تأخذ مساحة كبيرة من الغرف، ما عليك إلا الإستعانة بالمرايا الواسعة التي تعلّق على الجدران وتكون أساسية في عملية إظهار مساحة أكبر للغرف على غرار Global Views Thin Sunray Mirror وScallops Mirror.

'

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة